اختتام أشغال الدورة 36 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية

إِخْتَتَمَ صباح، اليوم الجمعة، وزير الدفاع الوطني عماد ممّيش

بمعيّة مساعدة وزير الدّفاع الأمريكي المكلّفة بالشّؤون الأمنية "Celest Wallender" أشغال الدورة 36 للجنة العسكرية المشتركة التونسيّة الأمريكيّة وذلك بحضور أعضاء المجلس الأعلى للجيوش والمكلّفة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكيّة بتونس وقيادات عسكريّة رفيعة المستوى من الجانبين.

وعبّر وزير الدفاع الوطني خلال كلمة ألقاها بالمناسبة عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي دارت فيها أعمال اللجنة حيث مثّلت مناسبة لاستشراف مجالات جديدة للتعاون العسكري بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن انعقاد هذه اللجنة بصفة دورية دليل على حرص الجانبين على مزيد دعم الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في كنف الاحترام المتبادل ومراعاة للمصلحة المشتركة.

وأشاد بشراكة الولايات المتحدة الأمريكية لتونس التي تجسمت خاصة في حجم المساعدات العسكرية وبرامج التعاون في مجالات التكوين والتدريب وتبادل المعلومات والخبرات.

من جانبها أعربت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي عن ارتياحها لنجاح هذه الدورة، ولجديّة النقاشات التي رافقت جلساتها على أساس الثقة والاحترام المتبادل بين الطرفين، ومؤكّدة في هذا السياق أن التنسيق والدّعم لتونس كشريك أساسي في إفريقيا سيتواصل في هذا المجال.

ويذكر أنّ أشغال هذه الدّورة احتضنتها تونس يومي 23 و24 ماي الجاري واختتمت بإمضاء محضر جلسة بين الطرفين والمصادقة على أنشطة وبرامج التعاون للسنة القادمة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115