قبول 100 اعتراض من المدرسين النواب

تمعت وزيرة التربية أمس الإربعاء بفريق وزاري حول ملف النواب المكلفين بتسديد الشغورات الظرفية بالمدارس الابتدائية

وتم بالمناسبة إقرار الانتهاء من عملية درس الاعتراضات المقدمة من النواب المتعاقدين وقبول 100 اعتراض تُسوى ملفاتهم بالتنسيق مع مصالح وزارة المالية.

ودعت وزارة التربية النواب المتعاقدين بالمدارس الابتدائية إلى العمل على إنجاح ما تبقى من السنة الدراسية و"تجنّب كل ما من شأنه توتير المناخ التربوي العام أو تراجع نتائج المتعلمين"، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة التربية. وأكدت الوزارة إدراج جميع الذين سدّدوا شغورات ظرفية بالمدارس الابتدائية ضمن قاعدة بيانات موحدة من 2006 إلى 2023.

ودعت الوزارة جميع النواب المسجلين بهذه القاعدة إلى التثبت من مدى صحة بياناتهم إما بالمصادقة أو التحيين مؤكدة أنه سيتم تدقيق هذه القاعدة وترتيب المتعاقدين المدرجين ضمنها حسب مقاييس منصفة تضمن جودة المنظومة. وستبحث سلطة الإشراف مستقبلا عن حلول لتسوية وضعية بقية المتعاقدين على دفعات حسب الشغورات، وفق ذات البلاغ.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115