مجلس الجهات والأقاليم: لجنة النظام الداخلي تنطلق غدا في النظر في الأحكام العامة والعضوية والحصانة

أفاد النائب الناطق الرسمي باسم لجنة صياغة النظام الداخلي

للمجلس الوطني للجهات والأقاليم (الغرفة التشريعية الثانية) هيثم صفر، أن اللجنة ستنطلق في اجتماعها المبرمج يوم غد الخميس في التداول في الأحكام العامة والعضوية والحصانة.

وأضاف هيثم صفر اليوم الأربعاء، أنه تم خلال اجتماع اللجنة يوم أمس الذي حضر جانبا من أشغاله رئيس مجلس الجهات والأقاليم عماد الدربالي، الاتفاق على مبدأ الاستعانة بخبراء سبق لهم المشاركة في وضع أنظمة داخلية، للاستنارة بخبراتهم، كما تم أيضا إقرار إمكانية حضور ستة نواب من المجلس، في كل اجتماع للجنة النظام الداخلي لتقديم مقترحات كتابية إلى رئيس اللجنة ومناقشتها لاحقا من قبل أعضاء اللجنة القارين.
وأشار صفر إلى أنه تم انتخابه ناطقا رسميا باسم لجنة صياغة النظام الداخلي لمجلس الجهات والأقاليم، بإجماع أعضاء اللجنة.
يُشار إلى أنه تم يوم الاثنين الماضي خلال الجلسة الأولى من اجتماعات لجنة النظام الداخلي بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم ، انتخاب النائب أحمد قارة علي، رئيسا لهذه اللجنة التي ستتولى إعداد النظام الداخلي للغرفة التشريعية الثانيية كما انتخب كل من علي الماجري نائبا لرئيس اللجنة وسامية السويسي مقررة.
ويتكون المجلس الوطني للجهات والأقاليم الذي عقد جلسته الافتتاحية في 19 أفريل، من 77 عضوا من بينهم 72 عضوا انتخبوا عن المجالس الجهوية بكل ولاية من ولايات الجمهورية (24 مجلسا جهويا )، و5 أعضاء عن مجالس الأقاليم (5 أقاليم).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115