زغوان والكاف : توقيع عقود تمويل المشاريع لفائدة 17 باعثا شابا

في إطار تنفيذ "مشروع دعم التنمية الإقتصادية المحلية المستدامة

عبر تشغيل الشباب "إرادة شباب"، أشرف صباح اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 والي زغوان محمد العش رفقة المدير العام للمندوبية العامة للتنمية فوزي غراب على حفل توقيع عقود تمويل المشاريع لفائدة 17 باعثا شابا من ولايتي زغوان والكاف إنتفعوا بمنح قيّمة لإنجاز مشاريعهم.

أكد والي الجهة خلال إفتتاحه هذا اللقاء على الدور المحوري للشباب لدعم التنمية المحلية وخلق فرص شغل في قطاعات واعدة تندرج ضمن الانتقال الطاقي والبيئي والرقمي مضيفا أن الدولة التونسية تراهن على قدرات هذه الفئة على الابداع والابتكار والتميز وإكتساح الأسواق الوطنية والعالمية.

المدير العام للمندوبية العامة للتنمية أكد خلال مداخلته أنه تم إختيار المنتفعين بهذا البرنامج من طرف لجان مختصة وفق معايير فنية مضبوطة أبرزها مدى توافق مشاريعهم مع توجهات الدولة وخصوصية ولاياتهم ومنظوماتها الاقتصادية المميزة.

كما أشار أن المنتفعين 17 (8 من ولاية زغوان و9 من ولاية الكاف) سيحصلون على منح قدرها 1،4 مليون دينار لتمويل مشاريعهم التي تثمن القطاع الفلاحي (تربية الماشية المندمجة، إنتاج البروتيين من الحشرات، تثمين الزياتين ومكوناتها) والقطاع السياحي (السياحة البديلة، تثمين الموروث المادي واللامادي للجهات...).

إلى ذلك مثل اللقاء فرصة للمنتفعين للتعرف على الإجراءات الضرورية التي يجب إتباعها لتجسيم مشاريعهم والتعبير عن مشاغلهم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115