كهل يستدرج أطفالا عبر الأنترنت..الشروع في رفع شكاية والتعهد بثلاث ضحايا

أعلنت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والطفولة وكبار السنّ،

خلال لقاء إعلاميّ صباح اليوم الأربعاء 17 أفريل 2024، عن إطلاق الحملة الاتّصالية التي تنفذها الوزارة عن طريق المركز الوطني للإعلامية الموجّهة للطفّل للتّوقّي من المخاطر السّيبرنيّة على الأطفال

وأكّدت الوزيرة أنّ هذه الحملة تم الاشتغال على مكوّناتها منذ أشهر وتزامن إطلاقها مع القضّية المتعلّقة بشبهة إقدام كهل مشتبه به باستدراج أطفال قصّر عبر شبكة الأنترنات والتغرير بهم.

وأشارت الوزيرة إلى أنه وقع الشروع في إجراءات رفع شكاية جزائيّة لدى النيابة العموميّة بتونس بواسطة المكلّف العام بنزاعات الدولة، مؤكدة التعرّف إلى حدّ اللحظة على 3 ضحايا من ولايتين والانطلاق في التعهّد بهم.

كما أضافت أنّه تمّ منذ صباح يوم الاثنين تأمين عمل الخطّ الأخضر المجانيّ 1809 على مدار ساعات اليوم وكامل أيّام الأسبوع دون انقطاع دعما لجهود الإنصات والإحاطة النفسية والتوجيه وتلقّي الإشعارات عن بعد حول مختلف حالات تهديد مصلحة الطفل الفضلى، مؤكّدة تلقّي هذا الخطّ أكثر من 550 مكالمة خلال الـــ 48 ساعة الأخيرة منها 4 مكالمات عنف سيبراني على الأطفال.

وأفادت آمال بلحاج موسى أنّ هذه الحملة تتضمّن إصدار دليل لحماية الأطفال من مخاطر الانترنات "رحلة آمن وآمنة لحماية الأطفال من مخاطر الانترنات" وإنجاز قصّة رقميّة تحت عنوان بعنوان "قلعة الأمان الرقميّ مغامرات أمن وآمنة" وإنتاج محامل تشمل 24 مطويّة وعدد من الومضات السمعيّة البصريّة تستهدف على حدّ السواء الأطفال والأولياء، مؤكّدة أنّ مختلف عناصر هذه الإستراتيجية الاتصاليّة تقدّم النصائح والتوصيات والإرشاد الرقمي لضمان إبحار آمن ولوقاية الأطفال من مخاطر الانترنات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115