معتمدية دخيلة توجان: تواصل الاحتجاجات

تواصلت التحركات الاحتجاجية التي تنفذها مجموعة من اهالي ومكونات المجتمع المدني بمعتمدية دخيلة توجان امس بالاضافة إلى أصحاب الشهائد العليا المعطلين وذلك على خلفية تسمية نواب خاصة بالاقسام النهائية بالمعاهد الثانوية في ظل نقص الاطار التربوي و سد الشغورات بنواب من خارج الجهة.

وبحسب بعض المحتجين فإن هناك نقصا كبيرا تشتكي منه المعاهد الثانوية بالجهة على مستوى الاطار التربوي يقدر بنحو العشرين شغورا في عدد من المواد الدراسية خاصة لسنوات الرابعة ثانوي اي البكالوريا وهو ما سيؤثّر سلبا على نتائج أبناء جهة دخيلة توجان في المناظرة الوطنية القادمة هذا واكد عدد من المعطلين عن العمل ان النواب الذين تم تعيينهم لتغطية هذا النقص جلهم من مناطق أخرى بعيدة عن دخيلة توجان بنحو سبعين كلم رغم توفر عدد هائل من اصحاب الشهائد المعطلين عن العمل من ابناء المعتمدية..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115