نحو احداث مركزيْن جديديْن للإرشاد والتوجيه الأسري بولايتي تونس وبن عروس

أشرفت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ،

مساء الأربعاء 03 أفريل 2024 على جلسة عمل، مع عدد من إطارات الوزارة، خصّصت للنظر في تقدّم تنفيذ الإجراءات اللوجيستيّة لإحداث مركزيْن جديديْن للإرشاد والتوجيه الأسري في ولايتي تونس وبن عروس والتي أعلنت عن إحداثهما في اليوم الدراسي المنعقد في 14 مارس الماضي حول "مراكز الارشاد والتوجيه الأسري: المنجز والمنشود " بمناسبة الاحتفاء باليوم العربي لحقوق الانسان.

وأسدت الوزيرة تعليماتها باستحثاث نسق استكمال الإجراءات قصد تأمين انطلاق نشاط هذين المركزين الجديدين في أفضل الآجال، مشيرة إلى الدور الهام لهذه المراكز البالغ عددها حاليّا أربعة بولايات أريانة وباجة وجندوبة وتطاوين والتي يتم تسييرها في إطار اتفاقيات شراكة وعقود أهداف مع جمعيات مختصة في المجال.

يُذكر أنّ هذه المراكز تقدّم خدمات الإحاطة والتوجيه والإرشاد النفسيّ والصحيّ والقانوني والاجتماعي والتوعية والتحسيس لتنمية الوعي والسلوك الحضاري لدى أفرادها، إلى جانب التعريف بآليات التمكين الاقتصاديّ الموجّه للأسر والأمهات والفتيات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115