المصادقة على النتائج النهائيّة لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات،

الأربعاء 3 أفريل 2024، بإجماع أعضائه على النتائج النهائيّة لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم. ويكون طبقا لذلك قد خُتم مسار تركيز الغرفة البرلمانية الثانية على أن ينشر القرار عشية اليوم بالرائد الرسمي، وفق تأكيد بوعسكر.

وأشار بوعسكر إلى أنّه سيتم دعوة الغرفة الثانية للانعقاد في ظرف أسبوعين على أن تباشر أعمالها خلال الشهر الجاري.

وأبرز بوعسكر أنّ جميع الطعون في النتائج الأولية للغرفة الثانية بما فيها الطعون المتعلقة بالمجلس الجهوي بسوسة رُفضت شكلا، وتمّ إقرار المصادقة على النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والاقاليم دون تغيير للنتائج الأولية التي تمّ الإعلان عنها يوم الخميس الفارط.

وأكّد بوعسكر إحالة جميع الإدعاءات التي وجدت في بيان المجلس الجهوي بسوسة على أنظار النيابة العمومية بسوسة من أجل فتح بحث قضائي فيه، وتمّ ختم المسار الانتخابي نهائيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115