لطفي المرايحي يعلن اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة

أعلن أمين عام الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي،

مساء أمس الثلاثاء، عن اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

وأوضح المرايحي، في مقطع فيديو نشره على صفحته على موقع فيسبوك، أنه اتخذ قرار الترشح للانتخابات الرئاسية بناء على ما لاحظه من » ترد للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتراجع مكانة الوطن وإشعاعه ».
وعبر عن أمله في أن يدور الاستحقاق الانتخابي القادم في كنف الاحترام المتبادل بين المترشحين وأن تلتزم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمعايير النزاهة والشفافية وتساوي الفرص والحظوظ.
ودعا رئيس الجمهورية إلى المسارعة بتحديد موعد للانتخابات حتى يتسنى للمشرفين عليها الإعداد لها في أحسن الظروف والإيفاء بالقسم الدستوري الذي بموجبه تنطلق العهدة الرئاسية القادمة يوم 23 أكتوبر 2024، وفق تقديره.

وسبق للطفي المرايحي خوض السباق الرئاسي سنة 2019، وخرج من الدور الأول بعد حصوله على قرابة 6،6 % من أصوات الناخبين وحلوله في المرتبة السابعة.

ودعا، حينها، أنصاره إلى دعم المترشح قيس سعيد في الدور الثاني ضد منافسه عن حزب « قلب تونس » نبيل القروي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115