الوكالة العامة لدى محكمة الاستئناف تؤكد عدم استهدافها للمحامين

أكدت الوكالة العامة لدى محكمة الاستئناف بتونس بأنها لا تستهدف المحاماة ،

وأن إحالة بعض المحامين لا علاقة لها بممارستهم لمهامهم أو بنياباتهم لموكليهم خلافا لما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وفق ما صرح به الناطق باسم المحكمة الحبيب الترخاني اليوم الاثنين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح الترخاني أنّ إحالة بعض المحامين تتعلّق بأفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي سواء تمت معاينتها وتشخيصها طبق القانون أو بناء على تشكيات تمت إثارتها ضدّهم دون أن تكون لتلك الشكايات أي علاقة بممارسة حق الدفاع من قبل المحامين وإنما في إطار علوية القانون وضمان حسن تطبيقه على الجميع على قدر المساواة.

كما أفاد بأن المحكمة على تواصل مع هياكل المهنة ويتم التدخل للتنسيق مع الوزارة لتسهيل مهام المحامين وتجاوز أي إشكال له علاقة بممارستهم لمهامهم في إطار القانون.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الوطنية للمحامين أكدت في بيانها الجمعة الماضي وجود استهداف للمحامين دون احترام الضمانات الإجرائية، مشيرة إلى وجود تضييقات تمارس على المحامين في إطار عملهم مما يمس من حقوق الدّفاع. كما بينت على صفحتها الرسمية بالفايسبوك أن المحامى عبد العزيز الصيد يمثل يوم 27 مارس أمام المحكمة الابتدائية بتونس على خلفية أعمال قام بها وتدخل في صميم مهام المحامى

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115