وزير الخارجية يلتقي ممثل الحكومة الكورية والمدير التنفيذي للقمة الكورية الإفريقية

استقبل وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج، نبيل عمّار،

اليوم الاثنين، ممثل الحكومة الكورية والمدير التنفيذي للقمة الكورية الإفريقية، "جونغ كيهونغ"، الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس يومي 24 و25 مارس 2024.

ومثّل اللّقاء مناسبة نوّه خلالها الوزير بالمستوى المتميز للعلاقات بين تونس وجمهورية كوريا ولبرامج التعاون الثنائي ذات الطابع الملموس والتي تتطابق مع أولويات بلادنا، لا سيّما في مجال الاستثمار والحوكمة الرشيدة، مؤكّدا حرص تونس على مزيد تطويرها وتنويعها، سواء على المستوى الثّنائيّ أو الثّلاثيّ (الكوريّ-التّونسيّ-الإفريقيّ).

وشدّد الوزير بهذه المناسبة على أهمية التعاون متعدّد الأطراف وتطوير الشراكات المُربحة للجانبين على غرار الشراكة الكورية الإفريقية وحرص تونس على المساهمة الفاعلة في هذه الأُطر والاستفادة من آلياتها.

ومن جهته، أشاد "جونغ كيهونغ" بمتانة العلاقات التّاريخيّة بين كوريا وتونس، مجددا التزام حكومة بلاده مواصلة دعم التعاون مع تونس لا سيّما في المجالات التنموية ذات الأولوية، ومعربا عن تطلع بلاده لمشاركة تونسية على أعلى مستوى في القمة الكورية -الإفريقية التي ستحتضنها بلاده يومي 04 و05 جوان 2024.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115