استيفاء الإجراءات القانونية ضدّ وكيل بيع بسوق الجملة امتنع عن بيع الطماطم الطازجة

أفاد المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بسوسة، فوزي طالب،

بأن أعوان المراقبة الاقتصادية عاينوا فجر اليوم الثلاثاء وضعية امتناع وكيل بيع بسوق الجملة للخضر والغلال بسوسة عن بيع الطماطم الطازجة التي يشهد انتاجها نقصا واضحا خلال الفترة الحالية، وذلك بغاية التشويش على أسعار هذا المنتوج المتوافق على بيعه بسعر دينارين للكلغ الواحد.

وأضاف فوزي طالب، في تصريح لوكالة تونس إفريقا للأنباء، أن أعوان المراقبة الاقتصادية تولوا استيفاء الإجراءات القانونية في حق وكيل البيع المخالف وحجز كميات الطماطم موضوع المخالفة والمقدرة بـ125 كلغ.

وذكر، من جهة أخرى، أن مصالح المراقبة الاقتصادية بولاية سوسة رفعت خلال الأيام الثمانية الأولى من شهر رمضان المعظّم 247 مخالفة اقتصادية إثر 1413 زيارة للمحلات التجارية في مختلف معتمديات الجهة، سيما منها محلات بيع الخضر والغلال، والدواجن والبيض، والأسماك، والتبغ، والمواد الغذائية العامة، والحلويات والمخابز.

وتعلّقت المخالفات الاقتصادية المسجلة، وفق المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بسوسة، بالخصوص، بالترفيع والزيادة في الأسعار وعدم إشهارها، وإخفاء واحتكار منتوجات، علاوة على مخالفات تتعلق بآلات الوزن وبنزاهة المعاملات، إلى جانب الإخلال بتراتيب الدعم وجودة المنتوجات الغذائية.

وشملت المخالفات الاقتصادية بالخصوص المواد الأساسية بـ 110 مخالفة، والخضر والغلال بـ83 مخالفة، والدواجن والبيض بـ16 مخالفة، والمخابز والمرطبات بـ15 مخالفة، واللحوم الحمراء، بـ11 مخالفة، والأسماك بـ 7 مخالفات، فضلا عن 5 مخالفات أخرى.

وخلص فوزي طالب إلى أن عمل مصالح المراقبة الاقتصادية بالجهة توج خلال الأيام الثمانية الأولى من شهر رمضان بحجز قرابة طن من الخضر والغلال، وطنين من دقيق الفارينة المدعم، و100 كلغ من السكر، و1970 علبة تبغ

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115