البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد تونس ب2 بالمائة نهاية 2016

توقع البنك الدولي، نمو اقتصاد تونس بنسبة 2% خلال 2016، مقارنة 0.8% في العام السابق.. وفقاً لتقرير له صدر اليوم.

على ان يبلغ النمو العام المقبل 3 بالمائة كما اضافق البنك ايضا ان يصل العجز الجاري نهاية السنة الحالية 7.7 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي لينخفض العام المقبل الى 7 بالمائة.
وقال البنك العالمي انه بعد خمس سنوات من الثورة، فان الاداء الاقتصادي لتونس مازال ضعيفا الامر الذي يؤثر في نسبة البطالة وعدم المساواة واتساع عجز الميزانية وعجز الحساب الجاري مبينا ان حكومة الوحدة الوطنية التي تشكلت في اوت 2016 يجب ان تخفف من اختناق الاقتصاد والسير نحو الاقتصاد وتحسين مناخ الاعمال.

وبين التقرير ان نسبة النمو التي من الممكن تحقيقها نهاية العام تعود الى ارتفاع الاستهلاك ب 10.1 بالمائة وذلك اثر زيادة الاجور.

ومن بين المخاطر التي تهدد الاقتصاد التونسي ارتفاع نسبة البطالة في صفوف الشباب والاضطرابات الاجتماعية بالاضافة الى الاوضاع الامنية الاقليمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115