مرصد المياه يتلقى 101 بلاغا متعلقا بصعوبات في توفير مياه الشرب

تلقى المرصد التونسي للمياه، خلال شهر فيفري 2024،

نحو 101 بلاغا من المواطنين تتصل بوقوع انقطاعات غير معلنة واضطرابات في توزيع لمياه الصالحة للشرب على مستوى مختلف المناطق. وتصدرت الخارطة المتعلقة بالتبليغ عن مشاكل إمدادات المياه، ولاية صفاقس ب18 بلاغا تليها ولاية نابل بنحو 16 بلاغا صادر عن المواطنين وفق بيانات نشرها المرصد الأربعاء.

وقام المرصد برصد قرابة 13 تحرك احتجاجي من قبل المواطنين يتصل بصعوبات الحصول على مياه الشرب او وجود مشاكل تتصل بتوفير المياه.

وتأتي هذه البيانات في وقت أكد فيه المدير العام للهندسة الريفية واستغلال المياه عبد الحميد منجّة، انجاز 115 مشروعا في مجال المياه إلى وجود 92 مشروعا في مرحلة التنفيذ . وبين انه في إطار تحسين حوكمة تسيير الأنظمة المائية فقد تم تنفيذ خطة عمل تتضمن رفع 3956 ربط غير شرعي موزّعة على 70 مجمع مائي، والمراقبة المالية لـ 577 مجمع وتسوية ديونها المستحقة.

ولاحظ أن الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه استعدادات، في إطار الإعداد لصائفة 2024،تخطط لتنفيذ 73 تدخلا بمختلف الولايات بكلفة جملية تقدر ب49 مليون دينار، وتشمل هذه المشاريع، كهربة وتجهيز 55 بئرا عميقة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115