في ختام زيارة العمل إلى ولاية قابس: وزيرة الأسرة تفتتح نشاط روضة عموميّة جديدة بوذرف

في ختام زيارة العمل إلى ولاية قابس، تولّت - آمال بلحاج موسى،

وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، رفقة غالب القلالي الكاتب العام المكلف بتسيير ولاية قابس، صباح اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024، افتتاح نشاط الروضة العموميّة الجديدة بمعتمدية وذرف.

واطّلعت الوزيرة على مكونات الروضة التي تحتوي على ثلاث قاعات تنشيط ومكتب المدير ومطبخ ووحدات صحيّة وفضاء خارجي وناهزت الكلفة الجمليّة لتهيئة الفضاء وصيانته 50 ألف دينار وتمّ تجهيزه بالشراكة مع مكتب منظمة الطفولة يونيسف بتونس.

كما اطّعت أيضا على نشاط الروضة التي تُسدي خدماتها لفائدة 48 طفلا يتوزّعون بين 24 إناثا و24 ذكورا، ودعت الإطارات التربويّة البالغ عددها أربعة إلى ضرورة الحرص على تقديم خدمات تربية ما قبل مدرسيّة ذات جودة.

وأكّدت الوزيرة بالمناسبة أنّ إحداث الروضتين العموميّتين بوذرف والعكاريت بجهة قابس تنضاف للدفعة المُحدثة ضمن برنامج الروضة العموميّة والبالغ عددها 44 روضة عموميّة، والتي تحرص الوزارة على إحداثها في المناطق ذات الكثافة السكانيّة والمناطق الريفيّة وذات أولويّة التدخّل بهدف توفير خدمات التربية ما قبل المدرسيّة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115