نقابة الصحفيين تلتقي عددا من أعضاء مجلس نواب الشعب

التقى اليوم الأربعاء 10 جانفي 2024 وفد من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

يقوده النقيب زياد الدبار بمقر النقابة بأعضاء من مجلس نواب الشعب من كتل برلمانية مختلفة ومن غير المنتمين لتبادل الآراء في قضايا تهم حرية التعبير والصحافة، وللتعاون في صياغة نظام إعلامي جديد يحمي حقوق الصحفيين/ات وحرياتهم/ن بما من شأنه أن يدعم صحافة جودة في خدمة الصالح العام.

وتم التأكيد في هذا الاجتماع على أن موضوع الحريات ليس موضوعا قطاعيا بل هو شأن حيوي ومبدئي يهم جميع التونسيات والتونسيين، وأن التشريعات الزجرية لا يمكن أن تقلل فقط من هوامش الحريات كمكسب جذري للثورة التونسية، بل ستساهم في انتشار الرقابة الذاتية في المؤسسات الإعلامية مما من شأنه أن ينسف جوهر المهنة الصحفية في الدفاع عن الحقيقة والإعلاء من شأنها. كما تم رسم آفاق لعمل مشترك ولقاءات متواصلة مع النقابة وهياكل المهنة في إطار القواسم المشتركة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115