فاروق بوعسكر: إحالة 18 شكاية على النيابة العمومية تستهدف الهيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر

اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، عدم وجود مخالفات انتخابية خطيرة خلال الحملة الانتخابية وتعلقت جلها في التعليق خارج الإمكان أو استعمال علم الجمهورية التونسية، مبينا أنه لم يتم إحالة محاضر إلى النيابة بخصوص المترشحين خاصة في ما يتعلق بالدعوة إلى العنف وخطاب الكراهية. وشدد على أن الحملة الانتخابية تسير بشكل طبيعي وتراعي خصوصية الانتخابات المحلية في العمادات والقرى .

وبين بوعسكر خلال إشرافه على انطلاق عملية نقل المواد الانتخابية الحسّاسة من مركز التخزين التابع للهيئة و الكائن بالوردية إلى مختلف الهيئات الفرعية للانتخابات بولايات الجمهورية، أن عدد الناخبين بلغ 9 ملايين و 80 ألف ناخب اثر نهاية فترة التحيين يوم 8 ديسمبر 2023.

وأشار بوعسكر إلى أنه على اثر نقل المواد الانتخابية إلى الهيئات الفرعية، يتم قبول المواد الانتخابية وإعادة توضيبها والتثبت فيها استعداداً لتوزيعها قبل يوم الصمت الانتخابي على جميع المراكز ومكاتب الاقتراع . وتتمثل المواد الانتخابية في صناديق الاقتراع أوراق التصويت الحبر الانتخابي ومحاضر التصويت و تجرى عمليات التثبت في كل مكاتب الاقتراع. وأبرز بوعسكر أنه تم تسجيل بعض المخالفات في بعض صفحات شبكات مواقع التواصل الاجتماعي غير صادرة عن مترشحين ولكنها تستهدف العملية الانتخابية وهيئة الانتخابات وفق قوله، عبر بث الأخبار الزائفة وخطاب العنف والكراهية . وشدد أنه تمت إحالة إلى حدود اللحظة 18 شكاية على النيابة العمومية في تونس وبعض الجهات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115