سمير الشفي: الحوار هو السبيل الوحيد لفض الإشكاليات الشغلية

اعتبر الأمين العام المساعد بالإتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي

اليوم الثلاثاء أن غياب الحوار الاجتماعي يربك السلم الاجتماعي، داعيا الحكومة الى إعادة النظر في المسألة على اعتبار أن سبيل تونس لفض الإشكاليات الشغلية هو الحوار حسب تقديره.

وبيّن سمير الشفي في تصريح إعلامي على هامش تنظيم الندوة الختامية الخاصة بمشروع من أجل ظروف عمل تضمن الكرامة للعاملات والعاملين المنزليين وفي مجال الرعاية، أن المساس بالحوار هو مساس بالأطراف التعاقدية مع الأطراف الاجتماعية وهو انتهاك صارخ للدستور الذي ينص على حماية الحق النقابي.

وفي موضوع متصل، قال الشفي: « أن حجز أجور المعلمين منذ شهر جويلية الفارط بسبب الحراك الاحتجاجي الذي خاضوه خلال السنة الدراسية الماضية يعدّ مظلمة لا بد لها أن ترفع سيّما وأنهم التزموا بإرجاع الأعداد » حسب تقديره، داعيا إلى رفع هذه المظلمة وتمكينهم من أجورهم .

يذكر أن الجامعة العامة للتعليم الأساسي كانت قد خاضت منذ بداية السنة الدراسية 2022-2023 تحركا احتجاجيا تمثل في حجب أعداد الثلاثيتين الأولى والثانية تسبب في إعفاء وزارة التربية قرابة ال350 مدير مدرسة ابتدائية وحجز راتب شهر لما يقارب ال17 ألف من المعلمين في جويلية الماضي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115