على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤولياته تجاه ازمة اللاجئين

التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج 11ديسمبر 2023

في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى جنيف من 11 إلى 14 ديسمبر الجاري فيليبو غراندي، المفوّض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وجدّد الوزير بهذه المناسبة تشبّث بلادنا بالمبادئ والقيم الكونيّة لحماية اللاجئين والتزامها بالمعاهدات والمواثيق الدولية في مجال حماية حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني.

ودعا إلى إيلاء الأهمية اللازمة لاعتماد خطة اتصال مسؤولة وموضوعية قصد إضفاء مزيد من النجاعة للتعاون بين تونس والمفوّضية السامية لشؤون اللاجئين.

كما أكد الوزير على ضرورة أن يتحمّل المجتمع الدولي بصفة جماعية ومتضامنة مسؤولياته على كافة المستويات من أجل استجابة عادلة ومنصفة لأزمة اللاجئين في ضوء الازدياد غير المسبوق في أعدادهم عبر العالم والذي فاق 100 مليون شخص.

ومن جهته، جدّد المسؤول الأممي التزام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدعم تونس، لا سيما في مجال تعزيز قدراتها لتأمين المساعدة والإحاطة للأشخاص مرجع نظر المنظمة الأممية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115