نُشر في العدد الأخير من الرائد الرسمي: وزيرة الأسرة تُصدر قرارا بإحداث لجنة فنيّة لإرساء آليّات التعهّد بالأطفال في وضعيات صعبة بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة

صَدر بالرائد الرسمي للجمهوريّة التونسية يوم الجمعة غرّة ديسمبر 2023

قرار من وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن مؤرخ في 28 نوفمبر 2023 يتعلق بإحداث لجنة فنيّة لإرساء آليّات التعهّد بالأطفال في وضعيات صعبة بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة وضبط مهامها وتركيبتها وطرق سيرها.

وتُكلّف هذه اللجنة، حسب هذا القرار، باقتراح الإجراءات والتدابير في إطار تصور شامل للتعهّد بالأطفال في وضعيّات صعبة بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة يشمل مختلف القطاعات وبمتابعة تنفيذ وتقييم التصورات والإجراءات والتدابير المقترحة.

وتتكوّن هذه اللجنة، التي تترأسها وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، من أعضاء ممثلين عن الهيئة العامة للوظيفة العمومية برئاسة الحكومة ووزارات العدل والداخلية والماليّة والشؤون الاجتماعية والصحة والتربية والشباب والرياضة والشؤون الثقافيّة والتكوين المهني والتشغيل، إلى جانب ممثل عن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن وممثل عن مرصد الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل والمندوب العام لحماية الطفولة ومُمثِلَيْن عن المراكز المندمجة للشباب والطفولة ومُمثِلَيْن عن الجمعيات الناشطة في مجال حقوق الطفل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115