مدنين: ارتفاع عدد الترشحات للمجالس المحلية الى 236 ترشحا و03 معتمديات تتجاوز المترشحين (02) من كل عمادة

ارتفع العدد الجملي لايداع مطالب الترشح لانتخابات المجالس المحلية،

منذ انطلاق العملية في 23 اكتوبر المنقضي، الى 236 مطلبا بقبول 5 مطالب جديدة يوم امس السبت، منها مطلبان لذوي اعاقة، ليصل عدد المترشحين منهم الى 32 مترشحا، وترشح واحد (01) لامراة، ليرتفع عدد الترشحات من النساء الى 25 ترشحا وفق المدير الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بمدنين علي زهمول

وبين زهمول لوكالة تونس افريقيا للانباء، ان 3 معتمديات بولاية مدنين تجاوزت في عدد المترشحين، مترشحين اثنين (02) واكثر من ذلك في اغلب عماداتها حتى يوم امس السبت، حيث وصل عدد مطالب الترشح المودعة بمركز قبول الترشحات بالمركب الشبابي، بمعتمدية بن قردان 35 مطلبا من 12 عمادة، ووصل بمعتمدية ميدون 29 مطلبا عن 7 عمادات، وبلغ العدد في مدنين الشمالية 24 مطلبا عن 8 عمادات، وهو مؤشر ايجابي نحو تحسن نسبة المشاركة والتوجه نحو مناخ تنافسي، وفق ذات المصدر.
واضاف ان معتمديات اخرى تقترب من بلوغ اكثر من مترشح عن نفس العمادة، متوقعا انطلاقا من التجارب الانتخابية السابقة لاعضاء هيئة الانتخابات، ارتفاعا في عدد المترشحين، في ما تبقى من فترة الترشحات، التي ستنتهي يوم غد الاثنين بعد التمديد فيها لمدة 5 ايام.
ومكنت الفترة الاضافية من قبول الترشحات، منذ انطلاقها يوم 2 نوفمبر، من ايداع 8 مطالب، فيما سجل اخر يوم من الفترة الاولى من قبول الترشحات قبل هذا التمديد، 58 مطلبا وهو الاعلى منذ انطلاق الترشحات.
وحسب الهيئة فان اغلب المطالب المودعة، مقبولة مبدئيا، في انتظار انطلاق عملية البت فيها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115