الدورة الأولى "لصالون التشغيل" CORP Worky"

أشرف محمد شيخ روحه والي منوبة رفقة عبد القادر الجمالي رئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المهني

يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 بالمعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنوبة على فعاليات الدورة الأولى "لصالون التشغيل" CORP Worky " الذي تنظمه الغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة بالتعاون مع وزارة التشغيل والتكوين المهني والهياكل الراجعة لها بالنظر وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني GIZ ومركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني CORP.

وحضر فعاليات الجلسة الافتتاحية للصالون جورن بوسالمي Jorn Bousselmi المدير العام للغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة و اسكندر بالحاج مدير المعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنوبة والسيد Florian Garcia رئيس مشروع FORMAT بالوكالة الألمانية للتعاون GIZ وعدد من إطارات الوزارة و المشاركين والمتدخلين .

وأبرز الوالي في مداخلته الافتتاحية أهم مميزات الجهة مبينا أنه بالإضافة إلى صبغتها الفلاحية والصناعية تحتوي ولاية منوبة على العديد من المناطق الصناعية ومركب تكنولوجي للاتصلات مما يعزز جانب الاستثمار في مجالات القطاعات الواعدة ويمكنها من الإنخراط الرقمي وصناعة الذكاء وتكنولوجيا الاتصال، كما تعتبر قطبا جامعيا واعدا يضم 14 مؤسسة جامعية يؤمها 17 ألف طالب وطالبة وعدد من مراكز التكوين القطاعية ومراكز تكوين وتدريب مهني ما من شأنه أن يدعم دورها في مجال تنمية الموارد البشرية.

كما أكد الوالي على أهمية هذه التظاهرة التي تهدف إلى تمكين الباحثين عن شغل من فرص انتداب وذلك عبر تخصيص فضاءات عرض لفائدة المؤسسات الاقتصادية راغبة في انتداب في مجالات عديدة على غرار الإعلامية والتسويق والتجارة وإدارة الأعمال وفضاءات عرض للهياكل المتدخلة في مجال التشغيل.

وشارك في هذا الصالون 15 مؤسسة اقتصادية بهدف توفير 130 موطن شغل في اختصاصات الميلتيمديا كما تم إنجاز 132 محادثة انتداب لفائدة الشبان الباحثين عن شغل تمتعوا بعملية مرافقة في مجال المهارات الحياتية نظمها مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني "CORP".

كما تم بالمناسبة تنظيم ورشات نقاش وحوار حول محوري "التوجيه المهني" وإعادة "التأهيل المهني" وتنظيم ورشة عمل حول ريادة الأعمال بمشاركة متدخلين من وزارة التشغيل والتكوين المهني والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ومركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني وممثلين عن المؤسسات الاقتصادية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115