الهايكا تشارك في ندوة دولية حول آليات المساءلة

شاركت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، يوم 27 أكتوبر 2023، في الندوة العلمية الدولية التي

نظمها برنامج "انتقال ديمقراطي خاضع لمساءلة المجتمع التونسي" TRUST بالشراكة مع الهيئات العمومية المستقلة تحت شعار "آليات المساءلة: الوضع الراهن والأفاق".

وهدفت هذه الندوة الدولية إلى مراجعة وضع الهيئات العمومية المستقلة من خلال تحليل معمق لوضعها الحالي والتحديات التي تواجهها والآفاق والسُبل الواجب على الهيئات اتباعها لتعزيز مبادراتها في السياق الدستوري الجديد وتأثير ذلك على آليات المساءلة وعلى دورها في حماية الحقوق والحريات الأساسية للمواطنين.

وتمّ خلال الندوة مناقشة الإطار القانوني لمساءلة المؤسسات العمومية، إلى جانب تشخيص منظومة المساءلة من خلال تحديد الوضع الراهن لها وآفاق تطويرها ومزيد الاطلاع على دور الآليات الدولية في تعزيز المساءلة وآفاق تحقيها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115