ولاية تطاوين : وزير السياحة يشرف على المجلس الجهوي للسياحة

أشرف محمد المعز بلحسين وزير السياحة مرفوقا حافظ الفيتوري والي تطاوين صباح اليوم بمقر الولاية على

مجلس جهوي للسياحة حول تنفيذ مخرجات المجلس الوزاري المنعقد بتاريخ 06 جويلية 2023 بخصوص السياحة الصحراوية والواحية ومزيد التعريف بمخرجات المجلس الوزاري المنعقد بتاريخ 16 مارس 2023 حول دفع التصدير في مجال الصناعات التقليدية.
واستعرض الوزير في كلمته أهم تحديات القطاع السياحي والفرص التى يمكن أن تساهم فى تطويره خصوصا السياحة الصحراوية من خلال تثمين هذا المنتوج الفريد والترويج له كوجهة بديلة وضمان استدامته واستمراريته على كامل السنة ، كما تطرق الى ضرورة تنويع المنتوج السياحي وخلق فرص جديدة للاستثمار تعتمد على البحث عن أسواق جديدة للمنتجات المحلية والصناعات التقليدية
وأكد الوزير على ان مختلف القرارات التي تم اتخاذها تهدف الى اكساب القطاع مزيد من التنوع والمرونة لضمان استدامة القطاع السياحي من بينها مراجعة الإطار التشريعي وتطوير المنتوج والنقل والعناية بالمحيط والموارد البشرية والترويج والتسويق لدفع قطاع السياحة الصحراوية والواحية وهو ما يستدعي مزيد بذل الجهود والعمل بالتعاون مع المهنيين وجميع المتدخلين في القطاع السياحي لتطبيق هذه القرارات واعداد استرتيجية لتطوير القطاع السياحي وتثمين ما تزخر به الجهة من مخزون حضاري وثقافي متنوع يؤهلها لان تكون وجهة سياحية واعدة .
كما جدّد الدعوة في هذا الاطار إلى ضرورة إحداث هيكل التصرف في الوجهة (DMO)، كما تطرق إلى ضرورة تنويع المنتجات السياحية وخلق فرص جديدة للاستثمار والولوج إلى أسواق جديدة للمنتجات المحلية.
هذا واكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين على ضرورة مزيد تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين ومزيد الإحاطة بهم ليتمكنوا من إنجاز مشاريعهم التي من شأنها أن تساهم في تطوير السياحة .
وتضمن المجلس الجهوي للسياحة جملة من المشاغل تتعلق بالقطاع السياحي بولاية تطاوين وسبل تطويره وتنويعه وتثمين ما ترخر به الجهة من مخزون تراثي وحضاري متميز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115