القيروان: انطلاق أشغال محطة إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بمنطقة المتبسطة مع موفى 2023

افاد ممثل مجمع "Amaya power" المتحصل على لزمة انجاز محطة انتاج الكهرباء

بالطاقة الشمسية بمنطقة المتبسطة، سفيان بن شعبان في تصريح ل(وات) بأن الانطلاق في أشغال انجاز هذا المشروع سيكون مع موفى سنة 2023 لتكون المحطة جاهزة للاستغلال بداية من سنة 2025.

واضاف بن شعبان خلال ندوة نظمتها الهيئة الجهوية لعمادة المهندسين بالقيروان أمس الاربعاء تحت عنوان "الطاقات المتجددة قاطرة للتنمية الاقتصادية والمستدامة"، ان كلفة المشروع تبلغ 86 مليون دولار ما يعادل حوالي 300 مليون دينار تونسي بتمويل من البنك الافريقي للتنمية والمؤسسة المالية الدولية التابعة للبنك الدولي.
ويمتد هذا المشروع الضخم على مساحة 200 هكتار بمنطقة المتبسطة من معتمدية السبيخة، قبالة المنطقة الصناعية ويهدف إلى تنويع مصادر الطاقة بالاعتماد على الطاقات النظيفة والتحكم في تكنولوجيات الطاقة الشمسية الفوطوضوئية لمرافقة تونس في برنامج الانتقال الطاقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115