حالة احتقان و فوضى في مصحة العمران: مدير عام الضمان الاجتماعي يوضّح ويكشف التفاصيل

قدم مدير عام الضمان الاجتماعي، نادر العجابي، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023،

جملة من التوضيحات بخصوص حالة الاحتقان والفوضى التي شهدتها مصحة العمران.

وأوضح نادر العجابي أن حالة الفوضى تسبّب فيها مواطن أراد الانتفاع بأدوية خصوصية لوالده مبينا أن هذه الأدوية غير مرخص لترويجها في تونس.
وأضاف العجابي أنه عندما تم إعلامه بأنه سيتحصل على هذه الأدوية خلال الأسبوع القادم قام بجلب البنزين وسكبه على جسده وعلى أحد مكاتب المصحة وهدد بإشعال النيران لكن تدخل الأعوان ومنعوه.

وأكد العجابي لشمس أف أم أن هناك خط تمويل جديد لاقتناء الأدوية ولكن في هذه الحالة الأدوية غير المتحصلة على ترخيص ترويج في تونس تتطلب عديد الإجراءات.

ولفت مدير عام الضمان الاجتماعي، إلى أن هذا المواطن تحصل على الموافقة يوم 28 سبتمبر فتم يوم 29 سبتمبر مراصلة الصيدلية المركزية لاقتناء هذا الدواء.

هذا وذكر المسؤول بفتح مصحة أخرى في حي الخضراء مشيرا إلى أنه سيتم في القريب افتتاح مصحات أخرى في جهات مختلفة على غرار قابس وجندوبة بهدف تخفيف الضغط على مصحة العمران وتقريب الخدمات من المواطنين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115