قريبا.. تمرير مشروع للاندماج المالي لدعم تعايش المؤسسة مع الوضع الصعب

اعتبر محافظ البنك المركزي مروان العباسي في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء 24 اكتوبر 2023

أنّ عمل منظومة الشركة التونسية للضمان لنحو 20 سنة تتطلب نقلة نوعية لتوفير مناخ جديد يساعد المؤسسات الصغرى والمتوسطة من اللجوء للضمان والتمويل المناسب وذلك بالاشتراك مع وزارة المالية خاصّة مع احتساب القطاع البنكي للمخاطر ولكن في توفير الضمان يمكن دعم الاندماج المالي لهذه المؤسسات وبالتالي تفعيل دورها اقتصاديا حسب تصريحه على هامش المؤتمر الدولي السابع لشراكات وبرامج الضمان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول "مؤسسات الضمان عقود من النشاط الواقع والرهانات ".

وشدد العباسي على أهمية توفير تمويلات تتماشى مع الوضعية الاقتصادية لتونس خاصة أن المخاطر في تفاقم وأبرزها التغيرات المناخية التي لها تداعيات كبرى على المؤسسات المرتبطة بالفلاحة والزراعة وإيجاد آليات تقريب التمويلات من المتعاملين الاقتصاديين.

وأكد أنه منذ سنتين يتم العمل بالتعاون مع وزارة المالية على مشروع كبير سيتم تمريره خلال الفترة القادمة على مجلس النواب حول الاندماج المالي كطريقة لتعايش عدة مؤسسات مع الوضع الصعب وتوفير إمكانيات لخلق الثروة دون مصاعب مالية والحفاظ على القدرة التنافسية ومواطن الشغل التي تعتبر مكونات أساسية للمؤسسة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115