ورشة عمل تكوينية حول "منظومة المعلومات الملزمة في مجال التصنيف التعريفي والمنشأ" للديوانة

في إطار تنفيذ مشاريع المخطط الاستراتيجي للديوانة 2020-2024 في المجال التعريفي، انطلقت اليوم الإثنين

23 أكتوبر 2023 بتونس ورشة عمل تكوينية حول "منظومة المعلومات الملزمة في مجال التصنيف التعريفي والمنشأ" وذلك بالتعاون بين الإدارة العامة للديوانة والمنظمة العالمية للديوانة ومنظمة التعاون الألماني GIZ، لفائدة ثلة من الإطارات الديوانية (26 ضابطا) التابعين للمصالح المركزية والجهوية والمكاتب المختصّة ويؤمّنها ثلاثة خبراء من المنظمة العالمية للديوانة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا المشروع الاستراتيجي في مجال التصنيف التعريفي والمنشأ يهدف إلى تطوير آليّات عمل إدارة التعريفة وإرساء منظومة معلوماتية لتحسين الخدمات وتقريبها من المتعامل مع إدارة الديوانة مع الحرص على تكوين فريق عمل مختصّ في المجال نظرا للصبغة التقنية لهذا الاختصاص في المجال الديواني ووفقا لإطار المعايير بالمنظمة العالمية للديوانة المنظوية بها الديوانة التونسية.
وقد تم في الإطار ذاته إجراء دورة تكوينية عن بعد خلال الأسبوع المنقضي لفائدة إطارات الديوانة المشاركين في هذه الورشة ليتم إكسابهم مهارات متقدمة بخصوص "منظومة المعلومات الملزمة في مجال التصنيف التعريفي والمنشأ"
"le système de renseignement contraignant en matière de classement tarifaire et d'origine".

وتتواصل أشغال هذه الورشة إلى غاية يوم 27 أكتوبر الجاري وسيتم على إثرها إجراء اختبار تقييمي للمشاركين من طرف خبراء المنظمة العالمية للديوانة وإنشاء فريق عمل مختصّ لمتابعة مرحلة تكوين متقدمة في المجال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115