النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: عرض الاتفاقات المعطلة منذ 2014 على رئيس الحكومة

عرضت النقابة الوطنية للصحفيين التونسين على رئيس الحكومة يوسف الشاهد جملة الاتفاقيات المعطلة منذ سنة 2014 على غرار إقتطاع نسبة من الاشهار العمومي لفائدة ودادية الصحفيين التونسيين، ومنح نقابة الصحفيين قطعة أرض لبناء مشروع سكني لفائدة منظوريها، وقد وعد رئيس الحكومة

برفع كلّ التعطيلات المتعلقة بها وإيجاد الحلول في أجال قريبة ومضبوطة.
كما أكدت النقابة خلال اللقاء الذي جمع المكتب التنفيذي برئيس الحكومة على ضرورة الحسم نهائيا في موضوع إلحاق إذاعة الزيتونة بالمرفق العمومي، ومعالجة ملف إذاعة «شمس أف أم» بما فيها تسوية وضعية الزملاء العاملين فيها عبر تنظيرها مع مؤسسات الإعلام العمومي، ودعم «دار الصباح» من خلال ضخّ مستحقاتها لدى الدولة التونسيّة وإعادة هيكلتها، ودعم برامج الإصلاح لدار «سنيب/ لابراس».
كما شددت النقابة على ضرورة الإسراع بتسوية وضعيات الزملاء بكل من التلفزة الوطنية ووكالة تونس إفريقيا للأنباء والإذاعة التونسيّة.

وقد أكدت النقابة أن أحد المداخل الإستراتيجية لمعالجة الوضع الإجتماعي والمهني للصحفيين يمرّ حتما عبر التعاون مع الحكومة في وضع إتفاقيات قطاعيّة مشتركة والسهر على تنفيذها في آجال قريبة.
كما كان اللقاء مناسبة عرض خلالها الجانبان وضع حرية الإعلام في تونس وتحديات القطاع الصحفي في مرحلة حساسة من تاريخ بلادنا، وقد عبّر الشاهد عن إلتزامه بدعم حرية الصحافة واحترامه لاستقلالية وسائل الإعلام وتقديره لأدوار نقابة الصحفيين في الصدد. وقد أكد المكتب التنفيذي للنقابة عن قلقه من تواصل التشغيل الهش للصحفيين في مخالفة صريحة للقوانين ما من شأنه أن يشكّل أرضيّة لخرق أخلاقيات المهنية ورهن القطاع للوبيات لا علاقة لها بمسارات إصلاح حقيقي للإعلام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115