جندوبة: حريقان يأتيان على 9 هكتارات من الغطاء الغابي

نشب حريقان بغابات عين دراهم و بلطة بوعوان تسببا
في إتلاف 9 هكتارات من غابات الصنوبر و الغابة الشعراء

و تطلب تدخلات من أعوان الحماية المدنية و أعوان الغابات للسيطرة عليهما و منع انتشارهما و اقترابهما من المنازل المتواجدة وسط الغابة.

 

و اندلع الحريق الأول بدوار العرايبية التابع لبلدية حمام بورڨيبة من معتمدية عين دراهم و قد تدخل أعوان الحماية المدنية و الغابات على امتداد أكثر من خمسة ساعات ليتمكنوا رغم صعوبة التضاريس و وعورة المسالك الجبلية و هبوب الرياح التي زادت من انتشار الحريق و اتساع رقعته من السيطرة على الحريق ومنع وصوله للمنازل القريبة بعد تركيز آليات ثقيلة و جرافات رغم أن الحريق اتى على 7 هكتارات من غابة الصنوبر الحلبي.

 

أما الحريق الثاني فقد اندلع بمنطقتي الحصايصية و المعايطية من عمادة بلطة من معتمدية بلطة بوعوان و قد توجيه شاحنات إطفاء حماية مدنية و غابات و تمت السيطرة على حريق رغم صعوبة التضاريس والذي أتى على مساحة 2 هكتار من الأشجار و الأسيجة المنزلية و الغابة الشعراء دون وصول النيران إلى المنازل ومعاضدة المواطنين و الحرس الوطني لتكون حصيلة الحريقين 9 هكتارات تنضاف للخسائر الكبيرة للحرائق التي ضربت غابات الجهة منذ الصائفة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115