المنستير: تنظيم ملتقى تحسيسيا محليا حول انتخابات المجالس المحلية لفائدة الفلاحين بجمال

نظمت الإدارة الفرعية للانتخابات بالمنستيرامس ، بمقر الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بجمال ملتقى

تحسيسيا محليا حول انتخابات المجالس المحلية لسنة 2023 لفائدة الفلاحين والفلاحات بمعتمدية جمال.
ووقع استعراض مختلف مراحل المسار الانتخابي وطرق تحيين الناخبين وأهميتها بالنسبة لانتخابات المجالس المحلية، وشروط الناخب والمترشح في هذه الانتخابات، وأهمية الترشح لانتخابات المجالس المحلية بالنسبة للفلاحين وفق ما أفاد به المنسق المحلي لانتخابات المجالس المحلية رعد براهم.
وتمكن أعوان تحيين الناخبين على مستوى معتمدية جمال منذ انطلاق عملية التحيين وإلى غاية اليوم من الاتصال بجل المؤسسات العمومية ومن بينها المستشفى الجهوي بجمال ضمن المشروع الثالث للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وبالموظفين فيها.

وتمت تغطية حوالي 10 مصانع أكثرها ناشطة في الخياطة، والاتصال المباشر بالتجار والمواطنين في الأسواق الأسبوعية بجمال وزاوية قنطش ومنزل كامل، إلى جانب الاتصال المباشر (باب باب) بأكثر من ألف و500 مسكن، خاصة على مستوى المناطق الحساسة، وهي الحدود بين العمادات، خاصة بجمال التي تعد أربع عمادات وهي جمال الجوفية وجمال الشرقية وجمال الغربية وجمال القبيلية، حسب ذات المصدر.
وأكد من جهته رئيس المكتب المحلي لاتحاد الفلاحة والصيد البحري بجمال سيف الدّين جبران أنه يتم حاليا تحسيس الفلاحين باهمية الترشح لانتخابات المجالس المحلية بغاية الوصول الى ممثل عن الفلاحين في كلّ عمادة، وبيّن أنّ القلاحين يعانون بجمال من نقص حاد في مياه الري، ويأملون في أن يقع حفر آبار عميقة يمكن استغلالها، وأن يتواصل نشاط المنطقة السقوية بوادي الحردوب، وبالصَدِينَة بجمال.
وتعدّ معتمدية جمال قرابة 1200 فلاح وفلاحة، جلّهم ينشطون في تربية الماشية وفي مرتبة ثانية تربية النحل حسب براهم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115