سمير الشفي: ’"النقابات والجامعات العامة التابعة لاتحاد الشغل بدأت في جمع مساهمات مالية للتبرع بيوم أو يومي عمل للشعب الفلسطيني"

شارك آلاف الأشخاص يتقدمهم مسؤولون عن منظمات وجمعيات وأحزاب في المسيرة الوطنية

التي دعت اليها "اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين" وقادها الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت لمناصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة الحرب الاسرائلية ضد قطاع غزة وهي المسيرة الثانية التي نظمتها لجنة دعم المقاومة في ظرف عشرة أيام حسب ما لاحظ موفد وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وانطلقت المسيرة بعيد منتصف النهار من ساحة حقوق الانسان بشارع محمد الخامس الى شارع بورقيبة عبر نهج غانا وشارع باريس رافعة شعارات أهمها "الشعب يريد تجريم التطبيع" و "الشعب يريد تحرير فلسطين" و"الفرنسيون والأمريكان شركاء في العدوان" وحاملة الاعلام الفلسطينية والتونسية وراية الاتحاد العام التونسي للشغل العضو الرئيسي في "اللجنة الوطنية لدعم فلسطين" المشكلة يوم 9 أكتوبر بمشاركة 26 منظمة وجمعية وحزبا.
وتوقفت المسيرة أمام السفارة الفرنسية بشارع بورقيبة حيث كان الحضور الامني مكثفا رافعة شعار "طرد السفير واجب" وهو شعار يتم ترديده في مظاهرات يومية منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة بدعم أمريكي وفرنسي. وتقدم المسيرة منذ انطلاقها قياديون في منظمات وجمعيات وأحزاب سياسية أبرزهم سمير الشفي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل وسامي الطاهري الناطق الرسمي باسم الاتحاد وحمة الهمامي أمين عام حزب العمال وزهير حمدي أمين عام حزب التيار الشعبي وزياد لخضر أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد ومنجي الرحوي القيادي بنفس الحزب وزهير المغزاوي أمين حركة الشعب ومنصف الشريقي أمين عام الحزب الاشتراكي ورمضان بن عمر الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي الاقتصادي والاجتماعي وزياد الدبار رئيس النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين وحليمة الجويني عضوة الهيئة المديرة للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات.
وفي تصريح صحفي بساحة حقوق الانسان جدد سمير الشفي "الدعوة الى كل الأصوات الحرة في العالم للوقوف الى جانب الحق الفلسطيني والقضية الفلسطينية لتجسيد القيم الانسانية التي تنادي بحق الشعوب في تقرير مصيرها وبنبذ أشكال العنصرية والنازية والابادة الجماعية والتهجير الجماعي التي تمارس كلها" ضد الشعب الفلسطيني.
وذكر بأن الاتحاد العام التونسي للشغل تدخل لصالح القضية الفلسطينية لدى الاتحاد الدولي للنقابات لكسب مزيد الدعم للشعب الفلسطيني ضد "الجرائم التي ترتكب ضده" ودعوته الى مراجعة موقفه الذي يساوي "بين الضحية والجلاد" والدعوة الى اجتماع طارئ للاتحاد العربي للنقابات للتداول في تطورات الساحة القضية الفلسطينية.
وقال ان النقابات والجامعات العامة التابعة لاتحاد الشغل بدأت في جمع مساهمات مالية للتبرع بيوم أو يومي عمل للشعب الفلسطيني وايداع التبرعات لدى جمعية الهلال الأحمر التونسي لتحويلها الى الجانب الفلسطيني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115