إنطلاق القافلة الصحّية 'القطار الوردي' للتّحسيس والتقصّي المبكّر لسرطان الثّدي تجاه عدد من الولايات

انطلقت صباح اليوم السبت 21 أكتوبر 2023 من محطة الأرتال ببرشلونة بالعاصمة القافلة الصحّية

"القطار الوردي" للتّحسيس والتقصّي المبكّر لسرطان الثّدي في نسختها الثالثة والتي تنظمها وزارة الصحة بالشراكة مع الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وبمشاركة عدد من المنظمات الوطنية والجمعيات المختصة وذلك في إطار شهر أكتوبر الوردي.
وستتوجّه القافلة إلى ولاية الكاف حيث ستحطّ الرّحال بمحطّة الدهماني، لتواصل جولتها بمحطّة قعفور من ولاية سليانة، ويختتم بمحطّة الفحص من ولاية زغوان.
وسيتولّى الطاقم الطبّي وشبه الطبّي وفريق المتطوّعين من المنظّمات والجمعيات تأمين عيادات الفحص والكشف المبكّر عن سرطان الثّدي لدى النّساء إلى جانب التحسيس والتّثقيف الصحّي والتّوجيه في الحالات الضّروريّة وتقصي مرض السكري وضغط الدم.
ويذكر أنّ تظاهرة "على خاطركم القطار الوردي رجعلكم" تنظم بالتعاون مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض والشركة الوطنيّة للسّكك الحديديّة التّونسيّة وكلية الطب بتونس (اختصاص الأشعة) وإدارة الرعاية الصحية الأساسية إلى جانب جمعية التونسية للصحة الإنجابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115