على المرابط يدعو الى العمل على توحيد الجهود العربية لتنفيذ برامج ترتقي بالواقع السكاني والتنموي في المنطقة العربية

دعا وزير الصحة على المرابط، أمس الجمعة بالعاصمة في افتتاح أشغال مؤتمر حول تعزيز الأمان الإنساني

من خلال المشاريع الانسانية للاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة في العالم العربي، الى العمل على توحيد الجهود العربية والتنسيق مع قطاع الشؤون الاجتماعية للجامعة العربية لتنفيذ برامج ترتقي بالواقع السكاني والتنموي في المجتمعات العربية حسب ما جاء في بلاغ الوزارة على صفحتها على فيسبوك.
ولفت، علي المرابط بالمناسبة الى أن تنفيذ البرامج يأتي في ظل ظروف سياسية واقتصادية وصحية صعبة تمر بها المنطقة العربية، مشددا على ضرورة الالتزام برفع قضايا السكان إلى مستوى الأولويات في الخطط التنموية ومنظوماتها التشريعية والمؤسساتية.
وثمن وزير الصحة من جهة أخرى التجربة التونسية في الريادة على مستوى قطاع الصحة الجنسية والانجابية منذ عقود طويلة، وانتهاج البلاد الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية وتبادل الخبرات مع البلدان العربية والأفريقية، وذلك في إطار التعاون الثنائي والثلاثي ونجاح برنامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وفي إطار دعم الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرة للمنطقة العربية في تنفيذ مشاريع وبرامج صحة الانجاب وقضايا السكان.
كما أشاد الوزير بتجربة تونس الرائدة في مجال التكوين والبحث في مجال الصحة الجنسية والإنجابية التابع للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري.
وعبّر وزير الصحة بالمناسبة عن امتنانه لحكومة اليابان على دعمها و معاضدتها لمختلف الجهود لتحسين الوضع الصحي في دول المنطقة.
يذكر أن الاجتماع كان مناسبة لتقديم مشاريع إنسانية مميزة في 5 دول هي موريتانيا ولبنان وفلسطين والباكستان واليمن والتي تدعمها حكومة اليابان كما تم تسليط الضوء على المشروع الذي نفّذته جمعية التنظيم العائلي وحماية الأسرة الفلسطينية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115