وزير الخارجية يجري لقاءات ثنائية مع نظرائه من السويد والدنما ك ....

بمناسبة مشاركته في الدورة 20 لاجتماعات وزراء الخارجية الأفارقة ودول شمال أوروبا المنعقد بالجزائر

يومي 16 و17 /10/2023، أجرى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج لقاءات ثنائية مع نظرائه من كل من السويد والدّنمارك إلى جانب لقائه مع كاتب الدولة للشؤون الخارجية والدّفاع الفنلندي.

وتباحث الوزير خلال هذه اللّقاءات مع نظرائه من دول أوروبا الشمالية، بالخصوص، حول مستجدّات الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولاسيما العدوان الذي تشنُّه سلطة الاحتلال على قطاع غزّة، وتفاعل المجموعة الدولية مع هذه التطورات.

كما أكّد الوزير على ضرورة تكثيف المساعي للتوصل الى وقف فوري لهذا العدوان الذي يستهدف المدنيين والأطفال والرضع في خرق تام للقوانين الدولية والأعراف والقيم الكونية وحقوق الانسان. كما دعا الوزير عمّار إلى استثمار خصوصية هذه الدول لدعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

ومن جهة أخرى، كانت هذه اللقاءات مناسبة لبحث سبل مزيد تعزيز التعاون الثنائي وتطوير مجالاته في إطار آليات الاتّحاد الأوروبي.

كما كان الوزير لقاء مع وزير خارجية روندا، تطرّق خلاله الى مزيد دفع نسق التعاون بين البلدين، في إطار التعاون الافريقي جنوب – جنوب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115