وزارة التشغيل: مشروع 'موبي تري' يحدث في مرحلته الأولى 56 مشروعا

مكّن مشروع "موبي تري"، الذي يتم إنجازه في إطار التعاون التونسي الإيطالي بين وزارة التشغيل والتكوين

المهني والمنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من الوكالة الايطالية للتعاون من أجل التنمية قدره 2 مليون يورو، في مرحلته الأولى من إحداث 56 مشروعا في قطاعات الصناعة والفلاحة والخدمات والصناعات التقليدية، وفّرت 367 موطن شغل حسب ما جاء في بلاغ وزارة التشغيل والتكوين المهني على صفحة الفيسبوك.
واستقطبت النساء 40 بالمائة من هذه المشاريع المحدثة والتي توزعت الى 17 بمدنين و8 بجندوبة و7 بتطاوين و5 بالكاف، فيما توزعت بقية المشاريع على ولايات قفصة وسليانة وتوزر وبنزرت والقيروان والمهدية وصفاقس وزغوان وباجة.
ولفت بلاغ وزارة التشغيل والتكوين المهني الى أن مشروع "موبي تري" يهدف بالأساس إلى تحفيز المقيمين بالخارج على بعث مشاريع بالتعاون مع أبناء المناطق التي ينحدرون منها بهدف المساهمة في خلق الثروة ومواطن الشغل اللائق أساسا بمناطق الشّمال الغربي والجنوب الشّرقي وبالمناطق التي تشهد نسب بطالة مرتفعة مقارنة مع معدل نسبة البطالة على المستوى الوطني.
وأضاف البلاغ الى أن هذا المشروع يندرج ضمن توجهات الحكومة التونسية وبرنامج عمل الوزارة الرامية إلى الترفيع في نسق إحداث مواطن الشغل عبر بعث المشاريع الصغرى والمتوسطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115