حزب العمال يدين البلاغ المشترك الصادر عن وزارات العدل والداخلية وتكنولوجيا الاتصال

أدان حزب العمال، في بيان له اليوم السبت 26 اوت 2023، البلاغ المشترك الصادر عن وزارات العدل والداخلية

وتكنولوجيا الاتصال، داعيا الشعب التونسي وقوى الحرية إلى التحرّك لإحباط مساعي لجم الأفواه ومصادرة الرأي وانتهاك الحرية، وفق تقديره.

وكانت هذه الوزارات أفادت، في بلاغ لها يوم الأربعاء الماضي، بأنها قامت بإثارة تتبعات جزائية للكشف على هويات أصحاب الصفحات والمجموعات الالكترونية التي تقوم باستغلال منصات التواصل الاجتماعي لإنتاج وترويج إشاعات كاذبة بهدف تشويه السمعة والاعتداء على حقوق الغير والإضرار بالأمن العام والمساس بمصالح الدولة وتشويه رموزها.

كما حذرت كل من يساهم أو يشارك في نشر محتوى موقع أو صفحة محل تتبع عدلي بأي طريقة كانت داخل أو خارج البلاد مشيرة إلى أنه سيعرض نفسه إلى ذات التتبعات.

وأوضح، حزب العمال في بيانه، أنه يفرق بين « حرية الرأي والحق في النقد » و »انتهاك الكرامة والشّرف والخصوصيات » التي قال ان الميليشيات الفايسبوكية المسانِدة للمشروع والمسار تمارسها دون رقيب ولا حسيب كما مارستهما سابقا العصابات الالكترونية لحركة النهضة وصحافة المجاري زمن دكتاتورية ما قبل الثورة ».

وجدّد الحزب تنديده بإحالة القاضي أنس الحمايدي على خلفية ممارسته للحق النقابي، وطالب
بإطلاق سراح السياسيّين المتّهمين بالتآمر، راجيا الشفاء العاجل للأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي إثر إصابته أثناء نقله في شاحنة نقل المساجين التي وصفها بأنها فاقدة لكلّ الشروط الإنسانية لنقل البشر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115