حراك 25 جويلية: « تونس أمام ضرورة إجراء تحوير وزاري مستعجل »

دعا حراك 25 جويلية اليوم الثلاثاء 22-08-2023، إلى إجراء تحوير وزاري مستعجل، معتبرا أنّ تونس

في حالة « حرب ضدّ قوى الجذب إلى الوراء » ولا بدّ من تكاتف الجهود للخروج بها من أزمتها.

وأوضح رئيس المكتب السياسي للحراك حسام بن أحمد، في ندوة صحفية تحت عنوان « سبل دعم مسار 25 جويلية والرئيس قيس سعيد في ظل الوضع الرّاهن والتحديات المستقبليّة والاستشراف للخروج من الأزمة »، أنّ تونس أمام ضرورة إجراء تحوير وزاري مستعجل وسريع وذلك لوجود عدد من الوزارات في علاقة مباشرة مع المواطن التونسي « لا تقوم بدورها على أكمل وجه ».

من جهته، قال عصام بن عثمان الأمين العام المساعد لحراك 25 جويلية إنّ تونس تمرّ بفترة صعبة تتطلّب اقتراحات وتصوّرات للخروج بها من أزمتها وهو ما يسعى الحزب للقيام به إثر دراسته للمشهد السياسي وتشخيصه له.

وأضاف أنّ تونس في حالة « حرب ضدّ قوى الجذب إلى الوراء والسّاعين إلى افتعال الأزمات »، منوها بالقرار المتعلّق بتكوين لجان للتدقيق في الشهائد العلميّة والتعيينات بالإدارات وطالب بنشر الأرقام المتعلّقة بنتائج عمل هذه اللجان.

من ناحية أخرى، استعرض عضو المكتب السياسي للحراك أيمن الورغي المحطات السياسيّة القادمة التي سيشارك فيها حراك 25 جويلية والمتمثّلة أساسا في انتخابات المجالس الجهوية والإقليمية، وقال إنها سترسم السياسة الوطنية الاقتصادية والاستثمارية للدولة.

وسيعمل الحراك، وفق قوله، على دعم المرحلتين المتعلّقتين بانتخاب المجلس الأعلى للتربية والمجلس الأعلى للاستثمار، إضافة إلى دعم رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسة القادمة لـ »مواصلة الإصلاح والبناء »، وفق تعبيره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115