مع انتهاء المهلة التي حددها خاطفوها: وزارة الخارجية تحشد المساعي من أجل الافراج عن نوران حواص في أقرب الآجال

يبدو ان وزارة الخارجية تتبع ذات التعامل مع قضية نوران حواص المختطفة منذ ديسمبر 2015 بذات الطريقة التي تعاطت بها مع ملف سفيان الشورابي ونذير القطاري بتجنب التصريحات الاعلامية والدخول في التفاصيل مع التاكيد انها تتابع الموضوع بكل اهتمام وتسعى لحله.

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية أنّها قامت بالاتصال بالبعثات التونسية بعدد من العواصم، خاصّة جنيف وباريس للتأكيد على ضرورة حشد المساعي من أجل الإفراج عن نوران في أقرب الآجال مبينة انها اتصلت كذلك بالمنظمة الدولية للصليب الأحمر باليمن للتثبّت من محتوى المقطع، وضمان عدم تعرّض المواطنة المعنية إلى أيّ مكروه وذلك إثر تداول مقطع فيديو تظهر فيه المواطنة التونسية نوران حواص الموظفة بالمنظمة الدولية للصليب الاحمر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها امس الإثنين ان التعاطي مع حالة نوران التي اختطفت في ديسمبر2015 بصنعاء جنوب اليمن في مهمة إنسانية لحساب منظمة الصليب الأحمر يتطلّب عدم الخوض في التفاصيل عبر وسائل الإعلام، وهو ما تؤكّد عليه المنظّمة الدولية للصليب الأحمر وذلك بالنظر إلى حساسية هذا الملف، وحرصا على الحفاظ على حياة نوران حواص الذي يتنزّل ضمن أولويّات عمل الدبلوماسية التونسية ومهامها.

وحياة نوران حواص وفق شريط فيديو وقع تداوله منذ يوم الجمعة الماضي مهددة وبين....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115