حركة مشروع تونس: محسن مرزوق أمينا عاما دون انتخابات في انتظار استكمال تركيز باقي الهياكل

بعد حوالي 6 اشهر من اعلان انشقاقه عن حزبه القديم اصبح لدى محسن مرزوق إطار سياسي يشغل خطة امينه العام سيواصل من خلاله مع اخوانه ما بدأته الحركة الوطنية الاصلاحية. فكما اكد خلال افتتاح المؤتمر التاسيسي لحزبه حركة مشروع تونس أنهم يمثلون

الجيل الخامس للحركة الوطنية.

إختتمت امس الاثنين حركة مشروع تونس اشغال مؤتمرها التأسيسي الذي تواصل على امتداد ايام 23 و24 و25 جويلية الجاري و افرز تولي محسن مرزوق باجماع المؤتمرين خطة الامانة العامة للحزب كما وقعت المصادقة على النظام الداخلي للحزب واللوائح الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالاضافة الى تزكية اعضاء المجلس المركزي المنتخبين عن الجهات.

بعد حوالي 6 اشهر من اعلان الانشقاق عن الحزب القديم حركة نداء تونس وقع انتخاب محسن مرزوق بالاجماع من طرف نواب المؤتمر التاسيسي لحركة مشروع تونس بعد سحب كل من محمد الطرودي وهدى سليم ترشحاتهم لهذا المنصب، فبعد تحضير كل مراسم اجراء انتخابات اول امين عام لحركة مشروع وخلال الكلمة التي يُلقيها المترشحون امام نواب المؤتمر للحديث عن اهدافهم ووعودهم اعلنا عن تخليهما لصالح مرزوق لتكون صناديق الاقتراع التي وُضعت دون جدوى.

ومردّ هذا الترشح ومن ثم الانسحاب هو محاولة تكريس مبدإ المنافسة والتعددية داخل الحزب من وجهة نظر الطرودي الذي اعلن خلال كلمته امام نواب المؤتمر ان مرزوق هو الاحق بهذا المنصب نظرا للجهود التي بذلها ليصل المشروع الى التأسيس الفعلي في حين تحدثت هدى سليم عن جملة من الاهداف والوعود التي ستحققها ان وقع انتخابها في خطة امينة عامة وفي النهاية اعلنت انسحابها لصالح مرزوق نظرا لكون الحزب لا يزال في طور التاسيس ولكن لن يكون الحال ذاته خلال المؤتمر الاول للحزب.

لوائح المؤتمر والمشاركة في حكومة الوحدة
بالاضافة الى تولي محسن مرزوق لمنصب الامانة العامة لحركة....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115