وقفة احتجاجية غدا مع التلويح بإضراب عام جهوي: اليوم هيئة إدارية قطاعية للبريد لاتخاذ الإجراءات الضرورية حول ملف عون البريد

من المنتظر أن تعقد اليوم الأحد 19 جوان الجاري هيئة إدارية قطاعية لسلك البريد لاتخاذ القرارات المناسبة دفاعا عن رئيس مركز توزيع البريد بتوزر المودع بالسجن المدني بقفصة منذ الأربعاء الماضي لرفضه تسليم مراسلات لأحد أعوان المحكمة دون الاستظهار بتفويض رسمي

علما وأن الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر بعد اجتماع هيئته الإدارية لوح بتنفيذ إضراب جهوي، موعده مازال لم يتحدد باعتباره رهين نتائج جلسة الأربعاء 22 جوان الجاري.
نفذ أعوان البريد في كامل تراب الجمهورية إضرابا عن العمل يومي الخميس والجمعة 16 و17 جوان الجاري مع الإشارة إلى أن هذا الإضراب المفاجئ يتزامن مع صرف جرايات التقاعد ومنح العائلات المعوزة الخاصة بشهر رمضان، إضراب أثار استياء المواطنين بسبب تعطل مصالحهم وعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

وقفة احتجاجية للضغط والإفراج عن العون
رفض حاكم الناحية بتوزر مطلب الإفراج عن عون البريد الذي تقدمت به هيئة الدفاع وسيبقى في حالة إيداع بالسجن إلى غاية جلسة الأربعاء 22 جوان الجاري، جلسة يسبقها تنفيذ وقفة احتجاجية كامل يوم غد الاثنين أمام المحكمة الابتدائية بتوزر من أجل الضغط والدعوة إلى الإفراج عنه، تبعا للقرارات التي تمّ اتخاذها في الهيئة الإدارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل التي انعقدت بصفة استعجالية أول أمس.

اعتبرت النقابة العامة لأعوان البريد أن قرار إيقاف زميلهم غير قانوني وجائر، ذلك أنه قام فقط بتطبيق الإجراءات والتراتيب القانونية المعمول بها أثناء تسليم مراسلات رسمية، وأكدت أنه رغم التوصل إلى اتفاق مع وزير العدل بإطلاق سراحه إلاّ أن جمعية القضاة التونسيين وبتعلة المساس من استقلالية القضاء حالت دون تطبيق هذا القرار حسب تعبيرها، ودعت النقابة العامة لأعوان البريد جميع نقابات القطاعات الأخرى إلى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية يوم غد.

الاتحاد من المدافعين عن استقلالية القضاء
بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل أكد لـ«المغرب» أن الهيئة الإدارية القطاعية التي ستعقد اليوم سيتم خلالها اتخاذ إجراءات شجاعة تراعي مصالح عموم الشعب مع التمسك في نفس الوقت بالدفاع عن زميلهم الموقوف، مشددا على أن سبب إيقاف عون البريد لا يصل إلى حدّ الإجرام وتحمّل أكثر من قيمته. وأضاف أن الاتحاد من المدافعين عن استقلالية القضاء وعدم المسّ بهيبته وصورته ورغم ذلك فإنه كان أول من اكتوى به لخضوعه إلى الأوامر والتوجهات والنقابيون عانوا من هذه الإجراءات ويعدون من أبرز الضحايا، إلا أن الاتحاد واصل دفاعه عن استقلالية القضاء مع الدعوة إلى عدم الزج بالسلطة القضائية في أي تجاذبات سياسية أو قطاعية وبأي شكل من الأشكال.

المباركي دعا أيضا إلى ضرورة أن يحافظ القضاء على استقلاليته وهيبته حتى تعمّ العدالة، مؤكدا أن قطاع البريد هو قطاع خدماتي وانطلاقا من المسؤولية الوطنية للاتحاد تمت الدعوة إلى عقد هيئة وطنية قطاعية لطرح هذه المسائل، وبالنسبة إلى التلويح بتنفيذ إضراب عام في توزر، قال المباركي إن هذا القرار تمّ اتخاذه من طرف الهيئة الجهوية بتوزر ولم تحدد موعده وتركت الباب مفتوحا للمشاورات والاتصالات، معربا عن أمله في فضّ الإشكال نهائيا وسوء الفهم في جلسة الأربعاء لتجنب كل التوترات والتجاذبات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115