على هامش القمة الفرنكفونية: لقاء مسؤولي منظمة الأعراف مع وفد عن مقاطعة «كيبيك»

اعلنت الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في بلاغ اصدره امس ان عددا من اعضاء مكتبه التنفيذي التقوا بوفد من اصحاب الاعمال

عن مقاطعة كيباك الكندية في اطار الاشغال التمهيدية للمنتدى الاقتصادي للفرنكفونية الذي ينطلق اليوم.
لقاء اكد بلاغ الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية انه ينعقد على هامش قمة الفرنكفونية التي تحتضنها مدينة جربة، وقبيل المنتدى الاقتصادي للفرنكفونية الذي ينتظم يومي 20 و21 نوفمبر 2022، .
كما جاء في البلاغ تاكيد على ان اللقاء الذي انتظم بأحد نزل مدينة جربة، حضر فيه وفد عن اعضاء المكتب التنفيذي لمنظمة الاعراف يتقدمهم سمير ماجول رئيس الاتحاد فيما تراس وفد أصحاب الأعمال عن مقاطعة كيبيك الكندية كارل بلاكبورن رئيس مجلس أرباب الأعمال بالكيباك .
كما شارك عدد من أعضاء المكتب التنفيذي وممثلين عن قطاعات ومجموعات اقتصادية عن الجانب التونسي ، فيما تكون الوفد الكندي من رئيس جامعة غرف التجارة بكيبيك ورئيسة شبكة نساء الأعمال في كيبيك وممثلين عن هيئات استثمارية كندية.
وتطرق الوفدان في لقائهما الى فرص الاستثمار والتعاون الممكنة سواء حيث أكد ممثلو الاتحاد على أن تونس تعدّ موقعا استراتيجيا هاما للتصدير ومنصة بالغة الأهمية للولوج للأسواق الأوروبية والإفريقية والعربية بفضل اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي، واتفاقية التبادل الحر مع البلدان العربية، إضافة إلى العمل على التطبيق الفعال لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.
وشدّد الوفد التونسي على أن مزايا الوجهة التونسية تتمثل في جودة مواردها البشرية وتوفرها، وثقافة ريادة الأعمال وانفتاح أوساط الأعمال والمؤسسات في تونس على العالم،.
كما استعرض الوفدان الإمكانيات الاقتصادية المتاحة وضرورة استغلال مميزات مناخ الأعمال والاستثمار في تونس وكندا، وضرورة دفع التعاون الثنائي في العديد من القطاعات بين تونس وكندا والذي يبقى دون المأمول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115