حكومة الوحدة الوطنية : لقاء يوم الخميس و«الأمر» بيد الباجي قائد السبسي

ان تعلّق الأمر بمبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية فان التطورات القادمة من قصر قرطاج تطغى على غيرها سواء القادمة من البحيرة مقر حركة نداء تونس أو من مونبليزير مقر حركة النهضة، فلا شيء مما تقوم به الحركتان قد يغيّر الأمر الأخير بيد الباجي قائد السبسي.
لا جديد تحمله بيانات الاحزاب المشاركة

في الائتلاف الحاكم، فهي وبعد إعلانها عن دعمها لتشكيل حكومة وحدة وطنية ظلت تكرّر ما اعلن دون تفاصيل إضافية، فحركة نداء تونس التي أعلنت مرة اخرى في بلاغها الصادر يوم الاثنين اثر اجتماع هيئتها السياسية، انها تدعم المبادرة وتدعو الجميع الى تفعيلها.
وكانت هي السباقة في ذلك بان أعلنت أنها وفي إطار تفعيل المبادرة الرئاسية تود ان تعلم الرأي العام الوطني والحزبي أنها «بادرت بفتح الحوار والمشاورات مع كافة الأطراف الوطنية « للوصول إلى إنجاح المبادرة في أفضل صيغها في اقرب وقت. وجددت الحركة ما سبقها إليه الجميع بان طالبت بان يكون رئيس الحكومة الجديدة «شخصية جديدة».

هذه الشخصية التي لا يتفق بشأنها بقية شركاء النداء في الائتلاف الحاكم، فحركة النهضة وحزب آفاق تونس وحزب الاتحاد الوطني الحر وان أعلنوا دعمهم للمبادرة فهم لا يزالون غير حاسمين في شخصية رئيسها بعد مع ترك المجال مفتوحا لكل الاحتمالات سواء شخصية جديدة ام قديمة.

هذه الخطوات التي اتخذتها أحزاب الائتلاف الحاكم تظل ورغم دلالتها ليست المحدد في مبادرة حكومة الوحدة الوطنية، وإنما هي الخطوات التي تقوم بها رئاسة الجمهورية التي التقت في الأيام الفارطة بعدد من الفاعلين في الساحة.
رئاسة الجمهورية وفي خطوة جديدة لجعل مبادرتها بتشكيل حكومة وحدة وظنية أمرا واقعا طالبت من الأحزاب الأربعة القدوم إلى قصر قرطاج للمشاركة في لقاء تعقده الرئاسة يوم غد الخميس.

حيث أكدت حركة النهضة وحركة نداء تونس وحزب آفاق تونس والاتحاد الوطني الحر انهم.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115