المعارضة تحسم في مبادرة حكومة الوحدة الوطنية غدا...

أكد الناطق الرسمي بإسم الحزب الجمهوري عصام الشابي ان جزءا كبيرا من أحزاب المعارضة ستعقد إجتماعا يوم غد الإربعاء 8 جوان 2016 للخروج بموقف موحد من مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الداعية لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وهذه الأحزاب هي الجبهة الشعبية

والحزب الجمهوري وحركة الشعب وحزب المسار واحزاب الميثاق (حزب العمل الوطني الديمقراطي والحزب الإشتراكي وحزب الغد وحزب الطريق وحزب الثوابت).
ووفق الشابي فان الأحزاب التي ستجتمع لن تضع المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية من عدمها كمحور رئيسي للاجتماع بإعتبارها مسألة ثانوية من وجهة نظر هذه الأحزاب مقارنة بدرجة أهمية البرامج والسياسات الجديدة التي يجب إتباعها لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
واعتبر الشابي انه على احزاب الائتلاف الحكومي ورئاسة الجمهورية أخذ مقترحات المعارضة بعين الإعتبار خاصة انها نبهت منذ فترة الى الازمة التي ترزخ تحت وطئها البلاد والتي إعترف بها رئيس الجمهورية ولكن بصفة متأخرة نوعيا. ويذكر ان هذه الأحزاب إنطلقت حتى قبل إعلان الباجي قائد السبسي عن مبادرته في عقد لقاءات ثنائية لمناقشة وبلورة مبادرة لإنقاذ تونس انطلاقا من المبادرة التي طرحتها الجبهة الشعبية بعد ندوتها الوطنية الثالثة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115