حركة مشروع تونس: مرزوق يُعلن عن تاريخ عقد المؤتمر التأسيسي ويعيد الدعوة لتشكيل جبهة سياسية

كشف المنسق العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق ان المؤتمر التأسيسي لحزبه الجديد سينعقد ايام 23 و24 و25 جويلة 2016. واعاد مرزوق الدعوة لتشكيل جبهة سياسية موسعة تضم الاحزاب الديمقراطية العصرية.

اعلن المنسق العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق امس الخميس رسميا ان تاريخ عقد المؤتمر التأسيسي لحزبه سيكون طيلة ايام 23 و24 و25 جويلية القادم وسيفرز قيادة منتخبة وهيكلة الحزب بالإضافة الى التوجهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحزب التي وقع تضمينها في لوائح وسيُصادق عليها نواب المؤتمر حيث تجري حاليا مؤتمرات جهوية لإفرازهم.

 

هذه المؤتمرات الجهوية الإنتخابية التي ستُفرز نواب المؤتمر التاسيسي لحركة مشروع تونس إنطلق عقدها منذ 28 ماي 2016 وفي اليوم الذي يليه عبر تنظيم 4 مؤتمرات جهوية في تطاوين والكاف وتوزر ونابل 2 في انتظار استكمال المؤتمرات الـ30 المتبقية قبل يوم 5 جوان الجاري لتُفرز المؤتمرات الجهوية الـ34 حوالي 651 نائبا منتخبا من جملة 1100 مترشح سيشارك في انتخابهم قرابة 25 الف منخرط في حركة مشروع تونس.

عملية تحديد عدد النواب المنتخبين بصفة مباشرة من منخرطي الحزب عن كل جهة، وفق ما أكده عضو اللجنة التنفيذية لحركة مشروع تونس مصطفى بن أحمد لـ»المغرب»، يخضع الى قاعدة 3 نواب في المؤتمر التأسيسي على كل نائب واحد في مجلس نواب الشعب عن الجهة مما يجعل عدد النواب التي ستُفرزها الـ 34 مؤتمرا جهويا في حدود 651 نائبا.

وبالإضافة الى النواب الـ651 المنتخبين مباشرة من منخرطي الحزب سيكون نواب كتلة الحرة المنخرطون في حركة مشروع تونس ايضا نوابا خلال المؤتمر التاسيسي وايضا اعضاء اللجنة التنفيذية التي تتكون من 23 عضوا وأعضاء الهيئة الوطنية الموسعة التي تضم رؤساء اللجان الـ25 التي عُهد لها التحضير للمؤتمر والمستقلين مما يجعل عدد نواب المؤتمر التأسيسي لحركة مشروع تونس في حدود 850 نائبا.

وافاد محسن مرزوق خلال الندوة الصحفية التي عقدها امس ان انتخاب نواب المؤتمر شارك فيه حوالي 25 الف من منخرطي حركة مشروع تونس من جملة 83 الف مطلب انخراط تلقته.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115