في تطوّر لأزمة اتحاد الفلاحة وعزل الزار: الإعلان عن الهيكلة الجديد بالرائد الرسمي وتولي نور الدين بن عيّاد رئاسة المنظمة

في تطوّر للأزمة التي يعيشها إتحاد الفلاحة والصيد البحري، وتشبّث كل طرف بأحقيّته القانونية في رئاسة المنظمة، نُشرت في الرائد الرسمي مُخرجات

إجتماع المجلس المركزي وما أسفر عنه من انتخاب نور الدين بن عيّاد رئيسا للمنظمة بدل عبد المجيد الزار الذي لم يعترف بعزله وعقد بدوره اجتماعا جمد خلاله بن عياد من المنظمة.

أصدر الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بالرائد الرسمي للبلاد التونسيّة نتائج اجتماع اللجنة المركزية للمنظمة المُنعقدة في 18 ماي 2022، والمتمثلة أساسا في انتخاب النائب الثاني لرئيس المنظمة نور الدين بن عيّاد، بالإجماع، رئيسا جديدا لاتحاد الفلاحة خلفا لعضو مجلس شورى النهضة سابقا عبد المجيد الزار الذي قرر نفس الاجتماع عزله من رئاسة المنظمة.

وقد ورد في الرائد الرسمي الصادر يوم الجمعة 17 جوان الجاري، أنه «تبعا لانعقاد المجلس المركزي للإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في دورته التاسعة يوم 18 ماي 2022 تمّ انتخاب نور الدين بن عيّاد، بالإجماع، رئيسا جديدا للإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري»، كما تم انتخاب سماح عرفة في منصب أمينة مال خلال اجتماع للمكتب التنفيذي يوم 5 جوان 2022.

هذا وقد قرّر اجتماع للمجلس المركزي بالمقرّ المركزي للمنظمة بالعاصمة في 18 ماي الماضي، سحب الثقة من رئيس المنظمة عبد المجيد الزار وانتخاب النائب الثاني لرئيس المنظمة نورالدين بن عيّاد كرئيس جديد لاتحاد الفلاحة والصيد البحري، بحضور 47 عضوا، وهو ما يتجاوز النصاب القانوني لصحة الاجتماع، وفق ما أكده لـ»المغرب» عضو المكتب التنفيذي الوطني لاتحاد الفلاحة وعضو المجلس المركزي للمنظمة حاتم المانسي آنذاك.

تجميد عضوية زغدان وبن عياد
بعد اجتماع المجلس المركزي في 18 ماي الماضي، وما قرره من عزل لرئيس اتحاد الفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار وانتخاب نور الدين بن عيّاد على رأس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عقد عبد المجيد الزار من جانبه اجتماعا آخر للمجلس المركزي وأعلن عن تجميد عضوية كل من النائب الاول والثاني لرئيس المنظمة معز بن زغدان ونور الدين بن عياد استنادا إلى الفقرة 11 من الفصل 31 من النظام الداخلي الى حين اتخاذ قرار بشأنهما من طرف لجنة النظام.
واشار الى ان ما ذهب اليه كل من معز بن زغدان ونور الدين بن عياد من عزل للزار يعد أمرا مخالفا للنظام الاساسي للاتحاد متهما نائب رئيسه نورالدين بن عياد بتعمد انتحال صفة واعلان الشغور في رئاسة المنظمة والادعاء زورا وباطلا انه وقع الاختيار عليه بالإجماع ليرأسها معتبرا ان نائب الرئيس اعتدى بذلك على المؤسسات الشرعية واستخف بإرادة الفلاحين والبحارة.

يذكر أن عبد المجيد الزار يواجه تشكيكا في استقلاليته نظرا لارتباطه الهيكلي بحركة النهضة قبل استقالته من مجلس شورى حركة النهضة في فيفري 2013 وقد تقدّم لانتخابات رئاسة الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ونال المنصب مرّة أولى في ماي 2013 لمدّة 5 سنوات ولمرّة ثانية في ختام أشغال المؤتمر السادس عشر للمنظمة الفلاحية في ماي 2018.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115