وزير الخارجية الجزائري خلال لقاء مع سعيّد: حريصون على عدم التدخل في شؤون تونس الداخلية واحترام خيارات قيادتها

أعلنت رئاسة الجمهورية أمس الجمعة أن رمطـان لعمـامـرة الوزير الجزائري للشّؤُون الخارجيّة والجالية الوطنيّة

بالخارج أكد خلال لقاء جمعه اليوم بقصر قرطاج برئيس الجمهورية قيس سعيّد على «أن بلاده حريصة على نجاح تونس واستقرارها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام خيارات قيادتها وثقتها في قدرتها على خدمة مصلحة تونس في المرحلة القادمة».
وأشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان العمامرة كان محمّلا برسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون موجّهة للرئيس سعيّد .
واضافت ان الوزير الجزائري ابرز اعتزاز الرئيس عبد المجيد تبّون بمستوى علاقات الأخوة والثقة والشراكة بين تونس والجزائر وإيمانه بأن هذه العلاقات الاستراتيجية ستظلّ وطيدة وثابتة وسيتمّ تعزيزها في الفترة القادمة على عدّة مستويات.
ونقلت الرئاسة عن سعيّد تأكيده على ان عمق الشعور بالأخوة ووحدة المصير بين الشعبين الشقيقين يؤسس لمستقبل مشترك يقوم على مبادئ التضامن والتآزر والإيثار ويدفع نحو مواصلة العمل سويا حتى تظلّ العلاقات التونسية الجزائرية متميّزة ونموذجية رغم من المحاولات اليائسة للتشويش عليها.
وأضافت انه دعا من جهة أخرى إلى التسريع بعقد الاستحقاقات الثنائية وفي مقدمتها اللجنة الكبرى المشتركة لمواصلة تطوير مختلف مجالات التعاون التونسي الجزائري والارتقاء بالشراكة المتضامنة بين البلدين إلى أعلى المستويات.
وأشارت الرئاسة الى انه تم أيضا خلال هذا اللقاء التطرّق إلى جملة من المواضيع المتصلة بالتعاون الثنائي لا سيّما على مستوى تنقل الأشخاص بين البلدين فضلا عن استعراض أهم الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدّمتها الملف الليبي مبرزة انه تم التأكيد على تطابق وجهات النظر بين تونس والجزائر حول ضرورة التوصّل إلى حلّ سياسي ليبي-ليبي دون تدخل خارجي بما يحفظ وحدة هذا البلد الشقيق وأمنه ويُعزّز الاستقرار في المنطقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115