سينتظم أيام 22 و23 و24 جويلية 2016: حركة مشروع تونس تنطلق في مسار عقد مؤتمرها التأسيسي...

انطلقت حركة مشروع تونس في التقدم نحو مؤتمرها التأسيسي، المزمع عقده أيام22 و23 و24 جويلية 2016، عبر عقد مؤتمرات جهوية إنتخابية لإفراز نواب المؤتمر عن الجهات ليمر بعدها الحزب الى عقد 3 ندوات كبرى قبل عقد المؤتمر التأسيسي.

انطلقت حركة مشروع تونس في عقد مؤتمراتها الجهوية لانتخاب نواب المؤتمر التأسيسي للحركة، المقرّر عقده أيام 22 و23 و24 جويلية 2016، حيث عقد أمس السبت المؤتمر الجهوي بتطاوين وأفرز انتخاب 12 نائبا يمثلون الجهة في المؤتمر التأسيسي فيما سيقع اليوم الأحد انتخاب نواب كل من الكاف توزر ونابل 2.
وسيتواصل عقد المؤتمرات الإنتخابية الـ34 لإختيار نواب الجهات الى حدود يوم 5 جوان 2016 وفق ما أفاد به عضو اللجنة التنفيذية لحركة مشروع تونس مصطفى بن أحمد لـ«المغرب» ليمر بعد ذلك الحزب الى عقد 3 ندوات كبرى متعلقة بالوثيقة السياسية وهيكلة الحزب ستحدد موعدها الهيئة الوطنية لحركة مشروع تونس بعد الإنتهاء من المؤتمرات الجهوية ليعقد بعد ذلك مؤتمره التأسيسي على إمتداد ايام 22 و23 و24 جويلية القادم.

نواب المؤتمر التأسيسي.
عدد النواب المنتخبين بصفة مباشرة من منخرطي الحزب عن كل جهة يخضع الى قاعدة 3 نواب في المؤتمر التأسيسي لحركة مشروع تونس على كل نائب واحد في مجلس نواب الشعب عن الجهة مما يجعل عدد النواب التي ستُفرزها 34 مؤتمرا جهويا في حدود 651 نائبا ممثلا للجهات.

و ينضاف الى النواب المنتخبين مباشرة من منخرطي الحزب نواب كتلة الحرة المنخرطون في حركة مشروع تونس بالإضافة الى اللجنة التنفيذية التي تتكون من 23 عضوا بالإضافة الى أعضاء الهيئة الوطنية الموسعة التي تضم رؤساء اللجان الـ25 التي عُهد لها التحضير للمؤتمر والمستقلين مما يجعل عدد نواب المؤتمر التأسيسي لحركة مشروع تونس في حدود 850 نائبا.

ويُذكر ان منخرطي حركة مشروع تونس هم كل من أبدوا إستعدادهم للإنضمام للمشروع وأمضوا الإستمارة المخصصة للغرض بإعتبار ان الحزب لم ينطلق في بعد توزيع الإنخراطات، وقد تم غلق باب الانخراطات منذ 6 ماي 2016 فيما فُتح باب الترشحات لنواب المؤتمر من 1 الى 7 ماي الجاري وقد بلغ عدد الترشحات حوالي 1400 ترشح.

لوائح المؤتمر جاهزة
التحضير للمؤتمر، الذي إنطلق مساره أمس وينتهي يوم 24 جويلية 2016، من صياغة اللوائح وإعداد تصور للهيكلة وغيرها عُهد به لـ25 لجنة يترأس كل منها رئيسان ويمثل رؤساء اللجان في الوقت ذاته أعضاء الهيئة التحضيرية المضيقة للمؤتمر التأسيسي ويشغل الصادق شعبان خطة المنسق بينها، ووفق ما أكده مصطفى بن أحمد لـ«المغرب» فقد وقع الإنتهاء من صياغة كل لوائح المؤتمر التأسيسي.

ويُذكر انه وقع تشكيل لجنة تنفيذية لحركة مشروع تونس تضم 23 عضوا باحتساب المنسق العام محسن مرزوق وقد خضعت في تركيبتها الى تمثيليات عن كل الحساسيات من كتلة الحرّة والوافدين الجدد أو المستقلين وأعضاء المكتب التنفيذي المستقيلين عن حركة نداء تونس والشباب، وتتمثل مهمتها في إدارة شؤون المشروع الى حين عقد المؤتمر التأسيسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115