«بخصوص ما يروج» من مغالطات تتعلق بملف القمح الفاسد: النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 توض


اكدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 انها قد تولت «راسا» ممارسة صلاحياتها المضبوطة بالقانون في ما بات يعرف بملف القمح الفاسد.

قال معز اليوسفي المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 أن النيابة العمومية مرجع النظر قد تولت راسا ممارسة صلاحياتها المضبوطة والمسطرة قانونا حرصا منها على تتبع المسار الاجرائي لما بات يعرف بملف القمح الفاسد.
وأوضح اليوسفي في تصريح لـ«المغرب» انه وعلى أثر صدور قرار بالحفظ عن قاضي التحقيق المتعهد بالأمر تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 الطعن في القرار المذكور وفقا لمستندات الطعن المرفوعة لدائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بسوسة التي اصدرت قرارا بتأييد قرار الحفظ الصادر عن قاضي التحقيق المشار اليه فتولت الوكالة العامة لدى محكمة الاستئناف بسوسة الطعن في قرار دائرة الاتهام بالتعقيب لدى محكمة القانون طبقا لموجبات السندات المرفوعة في الغرض وحيث بالاثر اصدرت محكمة التعقيب قرارا بقبول طعن الوكالة العامة شكلا واصلا واحالة ملف القضية على أنظار دائرة الاتهام لاعادة النظر طبق موجبات ردود الطعن المرفوعة علما وانه بالتوازي مع ذلك اصدرت محكمة التعقيب قرارا برفض التعقيب شكلا المرفوع من غير الوكالة العامة بمحكمة الإستئناف بسوسة لعدم صفة القائمة بالطعن طبق موجبات الفصل 258 مجلة الإجراءات الجزائية.
واعتبر اليوسفي ان ما يتم ترويجه خلافا لذلك مغايير للواقع والقانون ومغالطة للراي العام.
وتجدر الإشارة الى ان نوال المحمودي المبلغة في ملف الحال قد اكدت تلقيها تهديدا بالتصفية وقالت في تدوينة نشرتها على صفحتها الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي الفايسبوك ان «طريق مكافحة الفساد في دولة شعارها مكافحة الفساد» واكدت انه قد تم العثور امام منزلها على «حبل وماده حمراء».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115