وزير الداخلية رضا شرف الدين: تم اتخاذ قرارات الإقامة الجبرية وفق القانون وعقب تحقيقات جارية

بعد الحملة التي شنها عدد من قيادات حركة النهضة وزوجة نور الدين البحيري والاتهامات التي أطلقوها بعد وضع نور الدين البحيري تحت الاقامة الجبرية،

اكد وزير الداخلية رضا شرف الدين مساء امس خلال نقطة إعلامية ان قرارات الاقامة الجبرية الاخيرة تم اتخاذها وفق القانون وعقب تحقيقات جدية جارية تتعلق بتقديم جوازات سفر وشهادات جنسية وبطاقات هوية بطرق غير قانونية.
ووفق ما اوضحه وزير الداخلية مساء امس، فإن قرار الإقامة الجبرية يمكن أن يتخذ لمجرد وجود هواجس أو مخاوف تتعلق بشخص أو أشخاص أو مؤسسات يمكن أن تشكل خطراً على الأمن العام، واضاف ان قراري الإقامة الجبرية اللذين تم اصدارهما مؤخراً، في إشارة الى أن نور الدين البحيري وفتحي البلدي، تم إتخاذهما استنادا الى نص قانوني ساري المفعول.

كما أكد شرف الدين ان قراري الإقامة الجبرية تم إتخاذهما اثر تعطل الإجراءات القضائية في الملفات ذات العلاقة رغم عدم وجود أي داعي لتعطلها، بالإضافة الى وجود معلومات وتحركات مشبوهة أثارت مخاوف من القيام برد فعل في البلاد خاصة في الوضع الحالي.
كما كذّب وزير الداخلية رضا شرف الدين جملة وتفصيلا الاتهامات الصادرة عن هيئة الدفاع عن نور الدين البحيري وزوجته سعيدة العكرمي بالتعدي على حقوق البحيري واحتجازه، حيث أكد وزير الداخلية أنه إتصل تلقائيا بعميد المحامين لإعلامه بالموضوع كما انه اتاح لزوجة البحيري زيارته وأسدى تعليماته بانه بامكان أبنائه زيارته بالإضافة الى إتاحة حضور طبيب بعينه في حال ارادت عائلة البحيري ذلك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115